جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

 





 تعتمد سلاسل الأفلام في كثير من الأحيان على عدة عوامل تجعل القصة أروع وأكثر تشويقا، أولا: تتطور الشخصيات، وهو أمر لا تبتعد فيه سلاسل الأفلام كثيرا عن المسلسلات، فتتطور الشخصية سواء كانت شخصية البطل أو نقيضه هي من إحدى ضروريات القصة، ثانيا: ترابط الأحداث، صحيح أن كل فيلم في سلاسل الأفلام هو فيلم مستقل عن غيره، لكن ترابط الأحداث يبقى دائما قائما، أما تتابع الأحداث فهو خاص بالمسلسلات دون الأفلام، ثالثا: تجدد الشخصيات والأحداث، لا يحدث ذلك كليا، فالأبطال يبقون أبطالا طوال السلسلة، لكن الذي يطرأ هو الشخصيات المساعدة لزخرفة القصة، والأشرار في كثير من الأحيان، وكذلك الأحداث، فتختلف الأمكنة والأزمنة في كل فيلم من السلسلة، هذه ليست جميع النقاط التي تعتمد عليها سلاسل الأفلام، لكنها من دون أهمها..

هكذا يتم صنع سلسلة أفلام رائعة، فمتى ما ركز المنتجون والمخرجون أكثر على ذلك وأبدعوا فيه أيضا، كان النجاح والعالمية حليفهم دون شك..

وفي هذا المقال، نقدم لكم أعزاءنا القراء أفضل سلاسل الأفلام وأكثرها نجاحا نرجوا أن تنال إعجابكم!! قراءة ممتعة للجميع 👋🏻👋🏻





12. The Fast And Furious 

هي سلسلة أفلام بدأت في 2001 و لازالت مستمرة، اخر نسخة منها كانت عام 2019، تروي السلسلة قصة دومينيك توريتو ''فين ديزل'' وفريقه أو بالأحرى عائلته، بدأوا كمجموعة من الأصدقاء يشاركون في سباقات السيارات، دومينيك هو السائق الأفضل، ومعه مجموعة أخرى من المتسابقين، تكون الجائزة بعد كل سباق جائزة مالية كبيرة، يطفح كيل رجال الشرطة بسبب تنظيم رفاق دومينيك للسباقات طوال الوقت لتأثيرهم على حركة السير وغيره، فيضعون جاسوسا هنالك، وهو كونان أوبراين ''بول ووكر''، تتطور العلاقة بين أوبراين وتريتو إلى أن يصبحوا أصدقاء، ويترك بول عمل الشرطة وينضم لأعمال توريتو، تتطور الأمور في كل فيلم من السلسلة لتورطهم في العديد من المشاكل، لكن همهم الأول والأخير يبقى البقاء كعائلة، وهو ما ستكشفه الأيام..

من أفضل سلاسل الأفلام لمحبي الأكشن وسباق السيارات، الفيلم من نوع: سباق سيارات، أكشن..

من إخراج: جون سينغلتون، جستن لين

من تمثيل: فين ديزل، بول ووكر، دوين جونسون، ميشيل رودريغز، جوردانا بروستر..وآخرين

عدد أفلام السلسلة لحد الآن 9 





11. Pirates of the Caribbean 

من أكثر سلاسل الأفلام كوميدية، السلسة مبنية على لعبة في مدينة ديزني لاند تحمل نفس الإسم، حققت نجاحات هائلة وغير متوقعة في نفس الوقت، تحكي السلسلة مغامرات القرصان المفلس جاك سبارو والذي لعب دوره الممثل ''جوني ديب''، في كل فيلم من السلسلة يعرض جاك نفسه للمخاطر بطرق كوميدية، في محيط مليء بأعجب الأمور وأغربها، لآلئ ملعونة، هياكل عظمية حية، بحار غريبة،.. إلخ، كل جزء من السلسلة يحكي قصة مختلفة، والأجزاء كالتالي:

- الجزء الأول: لعنة اللؤلؤة السوداء 2003

- الجزء الثاني: صندوق الرجل الميت 2006

- الجزء الثالث: في نهاية العالم 2007

- الجزء الرابع: في بحار غريبة 2011

- الجزء الخامس: الرجال الأموات لا يحكون حكايات 2017

الجزء السادس: يجري العمل عليه، وقد شهد مفاجئة من العيار الثقيل وهو استبعاد الممثل جوني ديب من دور الكابتن، وستمثل دور الكابتن الممثلة مارغوت روبي في نسخة نسائية..

من أمتع سلاسل الأفلام على الإطلاق، من نوع: مغامرات، كوميديا، فاتتازيا

من إخراج: جور فيربينسكي، روب مارشال..

من تمثيل: جوني ديب، ديفي جونز، أورلاندو بلوم، كيرا نايتلي، بيل نايهي، توم هولاندر،.. وآخرين

طول السلسلة 5 أفلام وقد تم الإعلان عن البدء على الجزء السادس..





10. X-MEN

إكس مان هي سلسلة أفلام أبطال خارقين متحولين، القصة مستندة إلى الكتب المصورة "إكس مان الخيالية" من تأليف مارفل كومكس بوكي، وتحكي قصة الروفيسير إكس ''باتريك ستيورت'' الذي يكرس حياته من جعل إعطاء المتحولين منزلا ومكانا للعيش فيه، ويغرز فيهم شعور التميز بشأن قواهم، بدل الخجل منها، بعد أن أصبحوا غرباء حتى على عائلاتهم الخاصة، ويحاول تحقيق السلام بين البشر والمتحولين، يواجه البروفيسور في ذلك العديد من العقبات، فالبشر الغير متحولين لا يريدون وجود المتحولين من الأساس، وهو الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن أدوية ولقاحات لشفائهم، ويستخدمون المتحولين كفئران تجارب لأجل تحقيق تلك الغاية، في الجهة الأخرى هنالك ماغنيوتو ''إيان ماكيلين'' الذي يرى أن البشر هم الأعداء، وأن السبيل الوحيد هو بالقضاء عليهم جميعا، فلمن ستكون الكلمة الأخيرة؟..

السلسلة من نوع: أكشن، خيال علمي، ..

من إخراج: براين سينجر، سيمون كينبرج.. وآخرين

من تمثيل: هيو جاكمان، جيمس مكافوي، باتريك ستيوارت، جينيفر لورنس، هالي بيري،..وآخرون

عدد أفلام السلسلة 9 أفلام





9. The Hobbit

هي سلسة أفلام خيالية من طراز المغامرات الملحمية، وتُعتبر هذه السلسلة مكملة لثلاثية سيد الخواتم الأسطوريةُ لنفس المؤلف والمخرج، تتمحور القصة حول كنز يريد الأقزام استعادته بمساعدة من الساحر غاندالف ''إيان ماكيلين''، والعجوز الهوبيتي بيلبو باغنز ''مارتن فريمان'' من التنين سموغ، كان أجداد هؤلاء الأقزام يسكنون في جبل يسمى الجبل الوحيد، به الكثير من الكنوز، من الذهب والفضة والمجوهرات، في بلدة تسمَى دايل، غير أن التنين سموغ، الذي أتى من الشمال البعيد مع مجموعة من التنانين الأخرى، يدمر البلدة قبل نحو قرن من أحداث القصة، ويستولي على كل كنوز الأقزام، ويريد الأقزام الثلاثة عشر التخلص من التنين واستعادة كنوز أجدادهم، فهل سيتمكنون من ذلك؟..

من أكثر سلاسل الأفلام تشويقا وروعة، من نوع: فانتازيا

من إخراج بيتر جاكسون

من تمثيل في ريتشارد أرميتاج، مارتن فريمان، بيتر جاكسون، أيدان تورنر، إيان ماكيلين وآخرون كول السلسلة 3 أفلام 





8. Mission  Impossible 

هي سلسلة أفلام أكشن تجسسإ ثارة أمريكية، قصتها مبينة على مسلسل (مهمة مستحيلة) والذي كان يعرض من سنة 1966 إلى سنة 1973، تحكي السلسلة في كل جزء قصة جديدة تتمحور حول العميل إيثان هانت ''توم كروز'' ورفاقه والذين يغامرون بحيواتهم لإيقاف منظمات إرهابية من القضاء على العالم، ويقومون لأجل تحقيق تلك الغاية بأمور تكاد تكون مستحيلة، إيقاف قنابل نووية، القفز من برج خليفة.. إلخ. في كل جزء من السلسلة هنالك مهمة جديدة، وكل ذلك تحت تغطية حكومية، إلا في حال تم الأمساك بهم، فإن الحكومة تتبرأ منهم على الفور وتقطع كل صلة تجمعها بهم..

تعتبر السلسلة من أفضل سلاسل أفلام الأكشن..

من إخراج: براين دي بالما، جون وو،.. وآخرين

من تمثيل: توم كروز، ريبيكا فيرغسون، سايمون بيج، فينج راميز، هنري كافيل..وآخرين

 طول السلسلة لحد الآن 6 افلام 





7. Harry Potter 

سلسلة أفلام خيالية مبنية على روايات تحمل اسم المؤلف ج.ك.رولينج وتتألف من ثمانية أجزاء، بداية من هاري بوتر وحجر الفيلسوف (2001)، وتصور السلسلة حكاية الصبي هاري بوتر ''دانيال رادكليف'' الذي يكتشف أنه يمتلك قوى سحرية، يقتل والداه وهو صغير من قِبل سيد الظلام اللورد فولدمورت ويُنقل إلى مدرسة للسحر، هناك يحصل على أصدقاء جدد، ومحيط جديد، الأمر الذي يمهد لانتقامه من سيد الظلام..

من أشهر سلاسل الأفلام وأفضلها على مستوى العالم، من نوع: فانتازيا

من إخراج: دايفيد ييتس، ألفونسو كوارون، كريس كولومبوس،مايك نيويل

من تمثيل دانيال رادكليف، إيما واتسون، روبرت غرينت، توم فيلتون، ألان ريكمان، مايكل غامبون،.. وآخرين.

طول السلسلة 8 أفلام





6. John Wick

بعد وفاة زوجته عاد جون ''كريانو ريفز'' عن تقاعده عندما قام ابن رئيسه السابق فيغو تاراسوف بقتل كلبه ديزي، الذي أرسلته زوجته هيلين حتى تتأكد بأنَّه لن يكون وحيدا بعد موتها وقام أيضا بسرقة سيارته رغبة منه بالانتقام، حيث تدور أحداث الجزء الأول، تطور الأحداث في الجزء الثاني بعد أن يوضع مبلغ كبير لقتله، يحاول  جون قتل جميع الذين يحاولون قتله والبقاء على قيد الحياة، فهل سيتمكن من ذلك؟..

السلسلة من نوع: أكشن، إثارة، جريمة

من إخراج: الجزء الأول ديفيد ليتش، والبقية من إخراج تشاد ستاهلسكي

من تمثيل: كريانو ريفز، لورنس فيشبورن، إيام ماكشيرن، لانس ريديك،..وآخرين

طول السلسلة لحد الآن 3 أجزاء





5. James Bond

أشهر سلسلة أفلام أكشن، وتطلق أفلام جيمس بوند على أي فيلم يكون من إنتاج ''EON'' منذ عام 1962 وحتى أحدث فيلم عام 2015 وجيمس بوند ‏شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنغ في عام 1953 عبر أول رواية كازينو رويال كتب فلمنغ عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة بوند خلال حياته حتى مماته في 1964..

تدور أحداث السلسلة حول جيمس بوند العميل البريطاني السري، الذي توكل إليه أعمال يعجز غيره عن فعلها، من إيقاف قنابل، إلى الإمساك بمجرمين دوليين، وإنقاذ مختطفين،.. إلخ

السلسة من نوع: أكشن، جريمة، إثارة

تم إخراج أفلام جيمس بوند بواسطة العديد من المخرجين منهم: سام ميندز، كاري

فوكوناجا، مايكل أبتيد، تيرينس يونغ، لي

تماهوري، جون جلان..

من تمثيل: شون كونري، بيرس بروسنان، روجر مور، جورج لازينبي، تيموثي دالتون، اورسولا اندرس وآخرون عدد أفلام السلسلة منذ عام 1962 هو 25 فيلما قابلة للزيادة





4. The Matrix

تدور أحداث السلسلة عن مبرمج حاسوب يدعى توماس أندرسون ''كريانو ريفز'' الذي يعيش بعد عمله حياة سرية أخرى كقرصان هكر برامج وشبكة انترنت 

 تحت الاسم المستعار نيو، وهو في بحث مستمر عن السؤال المحير وهو ماهي المصفوفة؟ ويقوده هذا السؤال إلى مجموعة من الأشخاص على رأسهم الغامض مورفيوس ''لورانس فيشبورن'' والذي يعرض عليه الطريقة للكشف عن جواب لسؤاله المحير عن حقيقة المصفوفة ''ماتريكس''..

من إخراج لانا واتشوسكي، آندي واتشوسكي

من تمثيل: كيانو ريفز، كاري-آن موس، لورنس فيشبورن، جادا بينكيت سميث، هوغو ويفنغ،..وآخرين

صنف الجزء الأول من السلسلة من أصل أربعة في المرتبة السادسة عشر في قائمة أفضل مائة فيلم في التاريخ حسب موقع ''imdb''





3. Star wars 

حرب النجوم ‏ هي سلسلة أفلام فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس، السلسلة الرئيسية مكونة من ثلاث ثلاثيات، بالإضافة إلى أفلام ملحقة حرب النجوم تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتباً ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة...

تدور  الأجزاء الثلاثة من أحداث السلسلة الشهيرة حول انهيار الجمهورية القديمة وصعود امبراطورية المجرات أي التي تحكم جميع المجرات، تحكي قصة بزوغ نجم أناكين سكاي ووكر ''جيمس إيرل جونز'' كفارس شاب وموهوب، لكنه ينهار بعد ذلك لينضم إلى الجانب المظلم من القوة، ويتحول لاحقا إلى دارث فيدر، يقوم فارس الجيداي الأسود دارث سيديوس بتحريض اتحاد التجارة الفيدرالي على غزو كوكب نابو، وباستخدام شخصيته الأخرى كالسيناتور بالباتين فارس الجيداي في الجمهورية، يقوم سيديوس بصورة سريّة كذلك بدعم حركة انفصالية باستخدام جيش من المستنسخين، وهو بالفعل يملك في صفه دارث فيدر، ويساعده في خططه.

في الأجزاء 4 و5 و6، والتي تدور أحداثها بعد حوالي 19 عاما من الثلاثية الأولى، تدور الحرب بين الإمبراطورية وفريق من المتمردين عليها، يكبر لوك سكاي ووكر ''مارك هاميل'' الذي هو ابن أناكين سكاي ووكر (الذي أصبح الآن دارث فيدر حاكم الإمبراطورية) وينضم إلى المتمردين ضد الإمبراطورية بعد مصرع عمه وعمته على يد جنودها، وقد أمضى لوك حياته يظن أن دارث فيدر هو الذي قتل والده، ويتعجب حين يعلم أن دارث فيدر هو والده، فهل سيحقق لوك ما عجز عنه غيره؟.

 من أفصل سلاسل الأفلام على الإطلاق، ويضم قاعدة جماهيرية عملاقة، وهو من نوع: فانتازيا، مغامرة، أكشن

إخراج كل من: جورج لوكاس، جيه جيه أبرامز، إيرفين كريشنر، ريان جونسون، ريتشارد ماركود..

من تمثبل: ديزي ريدلي، ناتالي بورتمان، كيرا نايتلي، آدم درايفر، كاري فيشر، هاريسون فورد، وآخرين

صنف منها في قائمة أفضل مائة فيلم في التاريخ حسب ''imdb'': ''ستار وورز: عودة الجيداي''و ''ستار وورز: أمل جديد'' ''ستارر وورز: الإمبراطورية تضرب من جديد'' وتحوي السلسلة 9 أفلام





2. Avengers 

من أفضل سلاسل الأفلام الكوميك بوكس على الإطلاق إن لم يكن أفضلهم، تحكي عن مجموعة من الأبطال الخارقين وغير الخارقين كذلك، اجتمعوا معا للدفاع عن كوكب الأرض، تبدأ السلسلة بفيلم آيرون مان نسخة عام 2008، يُمهَّد لاجتماع كامل الفرقة لأحداث فيلم ''المنتقمون: عصر الاولترون''، حيث تظهر معظم الشخصيات المهمة في أفلام خاصة بها، ككابتن أمريكا ''كريس إيفانز''، أيرون مان ''روبرت داوني جونيور''، ثور ''كريس هيمسوورث''.. إلخ. تعتبر سلسلة مارفيل ''أفنجرز'' من أنجح السلاسل على الإطلاق ليس فقط على مستوى المالي، وإنما كذالك على مستوى التقييمات، فمارفيل بالفعل تملك فيلمان في قائمة أفضل 100 فيلم في التاريخ حسب تقييم موقع ''imdb'' وهما: ''أفينجرز: إينفينيتي وور'' و ''أفينجرز: نهاية اللعبة''، أما الجانب الكالي فإنه غني عن الذكر حتى..😅

السلسلة من نوع: خيال علمي، فانتازيا، أكشن، السوبر هير،..

من إخراج: جوس ويدن، جو روسو، أنتوني روسو

من تمثيل: سكارليت جوهانسون، روبرت داوني جونير، كريس إيفانز، كريس هيمسوورث، مارك رافالو، وآخرين.

طول السلسلة 22 فيلما حتى الآن





1. The Lord Of The Ring

 هي سلسلة أفلام ثلاثية مقتبسة من رواية بنفس الإسم وهي رواية خيالية وملحمية خارقة كتبها البريطاني ج. ر. ر. تولكين على نمط الرواية فانتازية بدأت كتتمة لكتابه السابق ''الهوبيت'' ثم تطورت إلى قصة أكبر بكثير، كُتبت على مراحل بين 1937 و 1949، وكثير منها كُتب خلال الحرب العالمية الثانية...

سلسلة سيد الخواتم فيلم أسطورة قديمة، تُكلمنا عن الزمن الجميل والخير الموجود وإمكانية الإنتصار على الشر، بالرغم من عدم انضباطه السياسي، أو ربما لعدم انضباطه السياسي فإنه ينجح، فليس هنالك أي جهة سياسية لتمثيلها، لأننا نريد أن نحلم ونتنفس، وقليل من عدم الانضباط لا يضر بل يعيدنا لطفولتنا..، ي تقع أحداث سيد الخواتم في أرض تدعى الأرض الوسطى، تحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف وغيرها، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون، تتقدم القصة بدءاً من المقاطعة، عبر الأرض الوسطى متتبعة حملات حرب الخاتم بين الخير والشر..

أفضل سلسلة أفلام في التاريخ برأي الكثيرين، من نوع: ملحمي، فانتازيا..

من إخراج: بيتر جاكسون

من تمثيل: إليجاه وود، إيان ماكيلين، ليف تايلر، فيجو مورتينسين، شون أستين

طول السلسلة 3 أفلام وضعت كلها في قائمة أفضل مائة فيلم في التاريخ 



مارأيكم بقائمتنا من سلاسل الأفلام؟ وما هي أبرز سلسلة غائبة عن القائمة برأيكم؟ وهل تؤيدون وضع قائمة مماثلة لها في مستقبلا؟
شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!!!
يمكن
كم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات عن الأفلام والمسلسلات، وليس هذا فقط! بل هنالك مقالات في مجالات متنوعة قادمة بانتظاركم 😉..!
شكرا لوقتكم ونلقاكم في مقال آخر(:

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق