جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

أفضل أفلام عائلية | الأفلام العائلية المميزة | افلام عائلية محبوبة مناسبة للجميع | افلام عائلية تستحق المشاهدة | Family Movies | Family Movies | Family Movies | Family Movies





أفضل الأفلام العائلية



افلام عائلية أو ال Family Movies تشهد إقبالا من العديد منا لمشاهدتها، وعلى الرغم من أن تلك الأفلام قد تكون بعيدة عن مستوى الأفلام الأخرى التي تعودنا عليها والمليئة بالأكشن أو الإثارة أو حتى الرومانسية، إلا أن الأفلام العائلية عادة ما تكون أفلاما مقبولة المشاهدة من كافة الفئات العمرية. وتكون عادة الأفلام العائلية أفلاما تُركز على الخيال العلمي والفانتازيا، إضافة إلى قضايا عائليّة عديدة، مما يجعلها ممتعة، وفي نفس الوقت مفيدة وتكون فرصة لقضاء وقت مع العائلة و الأسرة، في أوقات مثل نهاية الأسبوع أو لسهرة مميزة أو حتى في صالات السينما.. ويمكنك مشاهدة الافلام مباشرة او تحميل الافلام اونلاين، فإن كنت تبحث عن مشاهدة افلام عائلية، ولا تدري أي افلام تختار لمشاهدتها مع الاطفال، فأنت في المكان الصحيح..

أفلام عائلية عديدة تندرج تحت عنوان ''أفلام عائلية''، وتشمل افلام عائلية مع لمسة من الدراما ومنها أفلام ذات طابع كوميدي ومنها أفلام عائلية جديدة، ومنها افلام جمعت الاكشن والمغامرات..

استثنينا من قائمة افضل افلام عائلية افلاما عديدة مثل The Beauty and the Beast و سلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter و فيلم Jumanji وافلام نتفليكس العائلية التي سنذكرها في مقال مستقل، وبالطبع افلام ديزني الرائعة، وافلام الأنيميشن مثل Frozen و Moana وفيلم سمول فوت، والتي سنخصص لكل هؤلاء مقالات مستقلة.. واستثنينا من المقال مسلسلات عائلية جميلة جداً! حيث تمثل كل حلقات المسلسل فيلم لوحده أحيانا من ناحية المتعة.. 

وفيما يلي، نرشح لكم في القائمة أفضل الأفلام العائلية والتي تصلح للمشاهدة مع أطفالك ومناسبة للعائلة نرجوا أن تنال إعجابكم! 

ولا ننسى الأمهات بالطبع، فهن المربيات! فإن كنتِ أما أو أختا، فها هي أفلام عائلية شاهديها مع أطفالك ولن تندمي (ونشكرك على جهودك :)..

مشاهدة وقراءة ممتعة لجميع قرائنا الأعزاء! 









فيلم The War With Grandpa (2020)


افلام عائلية كوميدية نبدأها بفيلم ''حرب مع الجد''، ومن أحدث الأفلام العائلية في القائمة.
يدور الفيلم العائلي حول جد ينتقل للعيش مع حفيده، ويأخذ منه أغلى شيء يملكه، وهو غرفة نومه. فتبدأ بينهما سلسلة معارك لأجل الغرفة، ويفعل الحفيد كل ما يستطيع لاسترداد غرفته، لكن الجد ليس باللقمة السائغة، ويكون الأمر أشبه بصراع المدرسة القديمة والحديثة..
من افلام عائلية نادرة من بطولة عملاق السينما روبرت دي نيرو الذي شارك في الفيلم في التمثيل فيها فلا تفوتها..
  • الفيلم من نوع: كوميديا، دراما، عائلي
  • فيلم بتقييم:  5.6




فيلم Yes Day (2021)


من افلام عائلية اجنبية  ذات الطابع الكوميدي  ومن احدث اعمال القائمة. تدور أحداث الفيلم حول أبوين صارمين في قراراتهما يقبلان تحدي أولادهم بقول نعم لكل طلباتهم ليوم  عطلة كامل..
من أفضل أفلام العائلة لعام 2021
  • الفيلم من نوع: كوميدي، عائلي
  • تقييم الفيلم: 5.7




فيلم Daddy's Home (2015)


من أفلام عائلية يُمكن مشاهدتها مع جميع أفراد العائلة. تدور أحداث الفيلم العائلي حول براد وداستي. حيث وبعد طلاق داستي من زوجته وتركه لأولاده معها، يحاول العودة لعائلته مجددا بعد أن يكتشف أن زوجته قررت الزواج من براد، فيحاول التدخل في قرار زوجته لإفشال الزواج في أجواء كوميدية عائلية رائعة
الفيلم من نوع: كوميديا، عائلي
  • فيلم لتقييم: 6.2
  • الفيلم له جزءان فلا تفوتهما..







فيلم The Karate Kid (2010)


من افلام عائلية محبوبة جدا لدى أطفال عام 2010 
فوهل يخفى القمر؟ وهل يمكن أصلا ذكر افضل الأفلام العائلية في قائمة بدون ذكر هذا الفيلم لبطله جاكي شان، وجادون سميث؟ يحكي الفيلم قصة أم تجبرها الظروف هي وطفلها للإنتقال إلى الصين قادمين من الولايات المتحدة الأميركية. يجد الولد في البداية صعوبة في العيش هنالك، ويتعرض للتنمر من قِبل الأطفال الآخرين. لكن ذلك يتغير حين يُقابل معلم كونغ فو الذي يغير حياته وحياة والدته للأفضل..
من افلام عائلية اتفق الكل على حبها..
  • الفيلم من نوع: رياضي، دراما، عائلي
  • فيلم بتقييم: 6.2




فيلم Peter Rabit (2018)


من افلام عائلية لطيفة أنيميشن.

يحكي الفيلم قصة أسرة من الأرانب يستمتعون بحياتهم في مزرعة السيد ماك جريجور للخصروات، وعندما يموت الأخير تنتقل ملكية الحديقة لأحد أقربائه الذي يصير في معركة دائمة مع الأرانب. لكن ذلك يتغير فور مقابلته لبيا المحبة للطبيعة..
من أفلام عائلية جمعت بين الرسوم المتحركة والحقيقة
  • الفيلم من نوع: عائلي، كوميديا، مغامرات
  • تقييم الفيلم: 6.6




فيلم The Call of the wild (2020)


من افلام عائلية جميلة عند محبي الافلام العائليّة. وهو كذلك فيلم حديث صدر عام 2020. يحكي الفيلم قصة كلب كان يعيش في مكان موحش بعيدا عن الآخرين وفي ظروف قاسية، إضافة إلى المعاملة القاسية التي تعرض لها، لكن ذلك يتغير حين يقابل جون ثورونتون ليذهبا معا في مغامرة تغير حياتهما
  • الفيلم من نوع: مغامرة، دراما، عائلي
  • تقييم الفيلم: 6.8




فيلم Instant Family (2018)


من افضل أفلام عائلية مثيرة أجنبية جمعت بين الدراما والكوميديا ومن أفضل الأفلام العائلية. ويحكي قصة زوجان يصابان بالملل من حياتهما الوحيدة في المنزل، وفي سبيل تغيير ذلك، وخلق السعادة المفقودة التي يبحثان عنها، يقرران تكوين عائلة فيتجهون للتبني، ويقومون بتبني طفلة مراهقة مع شقيقيها الصغيرين. ولكن ذاك لن يكون كمشية في المتنزه كما يقال..
  • الفيلم من نوع: دراما، كوميدي، عائلي
  • تقييم الفيلم: 7.3




فيلم Hugo (2011)




فيلم عائلي اجنبي ذو طابع تشويق وإثارة ومن اقوى الأفلام العائلية. تعود بنا أحداث الفيلم لعام 1931 في باريس حول طفل يتيم يعيش في محطة قطارات مزدحمة، يدخل في مغامرة مشوقة مع إيزابيل لحل لغز و سر والده الخفي والآلة الميكانيكية التي تركها لها قبل وفاته..
  • الفيلم من نوع: دراما، عائلي، خيال علمي.
  • تقييم الفيلم: 7.5





فيلم Home Alone (1990)




افلام عائلية تأتي وافلام تختفي، لكن هذا الفيلم يظل من الأفضل! وهو الأقدم في القائمة..

افضل فيلم عائلي بشهادة الكثيرين.

تدور أحداث الفيلم حول الصبي ذو الثمان سنوات كيفن، تتركه عائلته في البيت عن طريق الخطأ حين تسافر العائلة إلى فرنسا في إجازة عيد الميلاد، وفي أثناء ذلك يتعرض بيتهم للسرقة، لتبدأ بذلك رحلة كيفن في الدفاع عن بيته أمام اللصين..

فيلم عائلي فيه الكثير من التشويق.. ولا ننس الأجواء الكوميدية في الفيلم..

  • تقييم الفيلم: 7.6

(الفيلم كذلك يملك جزء ثانيا..)








فيلم Wonder (2017)




من أفضل الأفلام العائلية على الإطلاق. كما أنه يحمل رسالة هادفة. يتناول الفيلم قصة أوغست بولمان، أو أوغي كما يناديه الجميع، وهو صبي ولد بتشوهات في الوجه. يلتحق أوغست بالسنة الخامسة، وهي أول مرة يلتحق بالمدرسة، وهنا تبدأ رحلته في عالمه الجديد الذي يفرض عليه الإحتكاك بالآخرين في اجواء مليئة بالدراما..
الفيلم من نوع: دراما، عائلي

فيلم عائلي أمريكي جميل والذي يعتبر من مجموعة أفلام عائلية عديدة تحمل رسالة هادفة وممتعة ومهمة لأطفال الغد، والتي ننصح بمشاهدتها..

  • تقييم الفيلم: 8.0









ما هو أفضل فيلم عائلي بالنسبة لكم؟ ومع أكثرة الأفلام من هذا النوع، هل تؤيدون كتابة جزء ثان مماثل؟ وما هو أكثر فيلم أثر فيكم من القائمة؟

شاركوا معنا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!

يمكنك الإطلاع وتحميل ومشاهدة الأفلام كاملة اون لاين وبشكل مترجم مجانا free قبل مشاهدة الفيلم مع أولادك للتأكد من أنها افلام عائلية نظيفة و خالية من المشاهد الإباحية أو غيرها أو كذلك مشاهدة مراجعة للفيلم على يوتيوب وتحميلها لاحقا مترجمة أو مدبلجة بجودة عالية hd من الإنترنت، إضافة إلى أفلام عائلية جديدة مترجمة.. فشاهدها أو شاهديها للتأكد، فالوقاية خير..

يمكنكم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات عن الأفلام والمسلسلات، وليس هذا فقط! بل هنالك مقالات أدبية وثقافية بانتظاركم 😉.

شكرا لوقتكم، ونلقاكم في مقال آخر :)
3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. لست من الذين يشاهدون الأفلام كثيرا، لكن متى ما أردت ذلك غالبا ما يقع اختياري عالم الأفلام درامية الكوميدية وفيلم Home alone هو أحد أكثر الأفلام التي نالت من وقتي فقد شاهدته عدة مرات، وجميع الأفلام المذكورة أعلاه سبق أن شاهدت منها أربعة فقط.

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدنا تعليقك وصحيح هذا الفيلم صراحة يستحق المشاهدة واحد من أفضل الأفلام الكوميدية والعائلية

      حذف
  2. نعم ان هاذه الأفلام البعض منها شاهدته والآخر لا وبالجملة هي أفلام رائعة

    ردحذف