جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة


تحتاج مخيلاتنا وككل جزء آخر منا للتغذية، وخير سبيل لذلك هو قراءة روايات خيالية أو مشاهدة مسلسلات وأفلام فانتازية تساعد مخيلاتنا في النمو والإرتقاء، وتنقلنا لعالم آخر بعيد عن واقعنا الذي قد لا يكون ما نرموا إليه، فكما يُقال ولنا فى الخيال حياةٌ أخرى والخيال والفانتازيا هما وجهان لعملة واحدة، ويدخل فيها جميع الأشياء الجنونية من سحر وتنانين ومخلوقات غريبة.. ولكي لا نُطيل عليكم، فقد جمعنا لكم في هذه القائمة أفضل مسلسلات الفانتازيا نرجوا أن تنال القائمة إعجابكم!!


''فرجة ممتعة للجميع !!"





15. The Shannara Chronicles (2016-2017)

 من أفضل مسلسلات الفانتازيا. تدور أحداث المسلسل حول شجرة عتيقة تُعرف باسم إلكريس. تُشكل هذه الشجرة القطعة الوحيدة من السحر التي تحمي الأراضي الأربعة من عالم شيطان وقد بدأت اوراقها في التساقط ومع كل ورقة تسقط يتحرر مخلوق شيطاني، فيبدأ مجموعة من الشباب في المحاولة لإنقاذ الشجرة، والسفر لإيجاد السحر المفقود في مهمة ستكون صعبة ومحفوفة بشتى أنواع المخاطر..

تقييم المسلسل: 7.2





14. Legend of the Seeker (2008-2010)

مسلسل فانتازي آخر في قائمتنا والذي ربما لم يأخذ حقه الإعلامي كاملا. تدور أحداثه حول ريتشادرد، والذي يبدأ بالبحث عن إجابات بعد جريمة القتل الغامضة في حق والده، لكنه يكتشف أمورا كان أعمق كثيرا من تصوره ليبدأ معركة بالغة الأهمية ضد الاستبداد في قالب من الفانتزيا والأكشن

تقييم المسلسل: 7.6





13. Teen Wolf (2011-2017) 

يعد مسلسل ''تين وولف'' من أفضل مسلسلات الفانتازيا، والذي لاقى قبولا من قِبل فئة الشباب خاصة.. يحكي المسلسل قصة سكوت ماكول ''تايلر بوسي'' والذي وبسبب عضة ذئب مما يتحول إلى مستئذب وهو ما يغير حياته، وتوقعه في أمور لم تكن بالحسبان.. وكل هذا في قالب رومانسي درامي مع جرعة أكشن وفانتازيا

تقييم المسلسل: 7.6





12. See (2019-)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا الحديثة. تساقر بنا أحداث المسلسل بعيدًا في المستقبل البائس، حيث وبعد 600 عام يفقد الجنس البشري حاسة البصر، وعلى المجتمع أن يجد طرقًا جديدة للتفاعل، والبناء، والصيد، والبقاء على قيد الحياة. تتغير الأحداث حين يولد توأمان بإمكانهما الرؤية..

تقييم المسلسل: 7.6





11. American Gods (2017-2021)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا والتي ننصحك بمشاهدتها.. تدور أحداث المسلسل في قالب فانتازي درامي غامض حول سجين سابق ''شادو'' يطلق سراحه لحضور جنازة زوجته والتي تُقتل قبل إطلاق سراحه بثلاثة أيام، يلتقي خلال جنازة زوجته برجل غامض يُطلق على نفسه اسم "الأربعاء" والذي يعرف أكثر مما يبدو عليه في البداية عن حياة ''شادو'' وماضيه..

تقييم المسلسل: 7.7





10. The Vampire Diaries (2009-2017)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا المحبوبة. تدور حول صراع بين المستئذبين ومصاصي الدماء في طابع من الأكشن والدراما والرومانسية.. تسلط كذلك الضوء على دامون وستيفان ذوو الأكثر من مائة عام الذي يتنافسان على حب إيلينا ذات ال17 عاما.. أحداث المسلسل تقع في ميستيك فولز الفانتازية بولاية فرجينيا..

تقييم المسلسل: 7.7





9. Shadow and bone

''ظل وعظم'' هو من أحد أحدث مسلسلات الفانتازيا، وبالرغم من أنه لم يُعرض منه سوى موسم واحد، إلا أنه يبدوا مسلسلا واعدا وذو طاقم تمثيل لابأس به، فكان حري بنا ذكره في مقال أفضل مسلسلات الفانتازيا.

تبدأ أحداث المسلسل حين تتآمر قوى الظلام ضد رسامة الخرائط اليتيمة ألينا ستاركوف والتي تطلق العنان لقوة غير عادية يمكن أن تغير مصير عالمها الذي مزقته الحرب وكل هذا في قالب من الفانتازيا والأكشن 

تقييم المسلسل: 7.8





8. Merlin (2008-2012)

مسلسل آخر في قائمتنا والذي يُعد من أفضل مسلسلات الفانتازيا والتي ربما لم تلق الرواج المأمول. تدور أحداث المسلسل حول الساحر ميرلين، وهو مخلوق سحري مهمته الوحيدة هي حماية الأمير آرثر ابن الملك لوثر، حيث يجب على ميرلين حماية الأمير خلال رحلاته في توحيد ممالك الأرض الخمسة، ولكن ما هي الأشياء التي من المفترض لميرلين أن يحمي آرثر منها بالضبط؟

تقييم المسلسل: 7.9





7. Lucifer (2016-)

يعتبر مسلسل لوسيفر من أفضل مسلسلات الفانتازيا الحديثة بعض الشيء، وما يزيد قيمة المسلسل هو استناده على Dc Comics 

تدور أحداث المسلسل حول لوسيفر مورنينغستار، والذي قرر أنه اكتفى من الخدمة في الجحيم، لذا يقرر الفرار من هنالك والذهاب إلى الأرض ليتعرف على البشرية أكثر وتحديدا مدينة لوس انجلوس ''مدينة الملائكة''، وهنالك يلتقي بالمحققة كلوي والتي يُفتن بها، فيقرر مساعدتها بطرقه لمعاقبة المجرمين وإقامة القانون..

تقييم المسلسل: 8.1


إقرء أيضا: أفضل المسلسلات المبنية علي روايات



6. The Originals (2013-2018)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا. تدور أحداث المسلسل حول مصاصي دماء إخوة وهم مايكلسون، إيليجيا، وريبيكيا، كلاوس، وهايلي المستذئبة الحامل بطفل كلاوس والذين يعودون إلى مدينه نيو أورلينز لأول مرة منذ 1919، وينوون استعادتها من مارسيل الذي تولي أمورها بعدما اضطروا للهروب منها فرارا من أبيه الذي كان يريد الإنتقام منهم، ويتحالفون مع السحرة في سبيل استرداد المدينة.. في أجواء درامية مرعبة

تقييم المسلسل 8.2





5. The Walking dead (2010-2022) 

من أفضل مسلسلات الفانتازيا الأميريكية والتي تجمع بين الدراما والرعب في قصة واحدة! يستيقظ نائب الشريف ريك غرايمز من غيبوبة ليعرف أن العالم في حالة خراب بعد أن انتشر فيروس خطير في المدينة، فيهرع للبحث عن عائلته، وأثناء بحثه يجد أمامه جيشا من الأموات الأحياء، وهنا تبدأ الصراعات للبقاء على قيد الحياة.. في أجواء فانتازية مرعبة جعلت من المسلسل أحد أفضل مسلسلات الفانتازيا على الإطلاق.

تقييم المسلسل: 8.2





4. The Witcher (2019-)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا وأكثر المسلسلات مشاهدة كذلك، من إنتاج نتفليكس. تدور أحداث المسلسل في قارة فانتازية ظهر فيها مستئذبون ومصاصو دماء بعد ما يسمى بالتحام الأكوان.. يكافح جيراليت في هذه القارة ''هنري كافيل'' وهو مستئذب وصائد وحوش انفرادي ليجد مكانة في هذا العالم الفانتازي، في صراعات ومواجهات مثيرة..

تقييم المسلسل: 8.2





3. Lost (2004-2010)

من أفضل مسلسلات الفانتازيا على الإطلاق! وقد حقق نجاحا كبيرا وكسب جماهيرية ضخمة. تدور أحداث المسلسل حول طائرة ركاب بين لوس انجلوس وسيدني تقع في في حزيرة غامضة فى مكان مجهول في المحيط الهادئ. يحاول الناجون بشتى الطرق النجاة بحيواتهم وإيجاد سبيل للرجوع، في أجواء درامية فانتازية

تقييم المسلسل: 8.3





2. Supernatural (2005-2020)

هو مسلسل فانتازي شهير، ويعتبر من أفضل مسلسلات الفانتازيا ذي قاعدة جمهورية لا يستهان بها.

في إطار درامي مرعب فانتازي تدور أحداث المسلسل، حيث يشرع إخوة يتبعون خطى والدهم في صيد الوحوش، الأشباح، الذين يهددون الحياة على الأرض بعد أن فقدوا والدتهم بسبب شيطان، وفي سبيل ذلك يكتشفون الكثير من الأمور الأخرى التي تهدد حياتهم وحياة الجميع..

تقييم المسلسل: 8.4





1. Game of Thrones (2011)

وهل يخفى القمر؟ أكيد وبدون شك يُمكن القول أن مسلسل صراع العروش هو أفضل مسلسل فانتازي على الإطلاق! بل من أفضل المسلسلات في تاريخ التلفزيون.

المسلسل مقتبس من رواية أغنية الجليد والنار، ويحكي أحداث المماليك السبعة، فبينما يصارع بعضها للظفر بالعرش الحديدي وحكم المماليك السبعة، تصارع عائلات أخرى للإنفصال عنه، لكن عدوا قديما مشتركا ظل خامدا لآلاف السنين يظهر مجددا يهدد الحياة في المماليك السبعة، وعلى العائلات الإتحاد جميعا لمواجهته، وإلى لن يكون هنالك مماليك لحكمها..

تقييم المسلسل 9.2


إقرء أيضا: أفضل مسلسلات الخيال العلمي



وإلى هنا ينتهي مقالنا عن أفضل المسلسلات الفانتازية، والذي نأمل أن يمون قد نال إعجابكم :)


شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!!!


يمكنكم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات المتعددة فى شتى المجالات، فمنها الترفيهي والتعليمي والمتنوع والتي نأمل أن تُعجبكم وأن تساعدكم بأي شكل من الأشكال 😁


شكرا لوقتكم، ونلقاكم في مقال آخر!! 

تعليقان (2)
إرسال تعليق