جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة





يحتاج كل منا دائما ما بين الفينة والأخرى إلى مشاهدة أفلام مبهجة تجعلنا نشعر بحال أفضل نحو الحياة، وتبعدنا ولو لمدة قصيرة عن متاعبنا وهمومنا الخاصة. وبما أننا في فترة الأعياد قررنا كتابة مقال لأفلام مبهجة وذات طابع سعيد سترسم البسمة. فإن كنت عزيزنا القارئ ممن يحب أن يقضي العيد بطريقة هادئة، وأن يمكث في بيته حيث الراحة والسكون، أو أنه أصابك التعب بعد يوم طويل وشاق من استقبال الضيوف، وكل ما تريد هو أن الإستلقاء في هدوء ومشاهدة فيلم لطيف خفيف، فهذي القائمة لك يا صديقي! :)

مشاهدة ممتعة للجميع! وعيدكم مبارك وسعيد ☆




Bridge to Terabithia (2007)


من أفضل الأفلام العائلية على الإطلاق فهو فيلم مبهج بطريقته الخاصة، وإن كان يحمل في طياته بعضا من المآسي التي تفرضها الحياة من آن لآخر. تدور أحداثه حول فتى تتغير حياته بشكل كلي حينما يقابل الفتاة الجديدة في المدرسة ويصبحان أعز صديقين. يبني الإثنان عالما كاملا بشكل خيالي ليهربا من واقعهما..

الفيلم من نوع: دراما، عائلي، فانتازيا

الفيلم من بطولة: جوش هيتشيرسون، أناصوفيا روب، زوي ديشانيل، روبرت باتريك.. وآخرين

مدة الفيلم: 96 دقيقة. تقييم الفيلم: 7.1





Enola Holmes (2020)


فيلم آخر في قائمتنا من الأفلام المناسبة للأعياد، ويكفي وجود هنري كافيل وميلي براون لإضفاء البهجة إليه.. تدور أحداث الفيلم حول إينولا هولمز، شقيقة شيرلوك هولمز، والتي في صباح عيد ميلادها السادس عشر تكتشف أن أمها مفقودة، فتنطلق في رحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عنها والهروب من أخيها الذي يحاول تسجيلها في مدرسة داخلية، تساعد اينولا مجموعة من الألغاز والأدلة التي تركتها والدتها لها لإيجادها.. وأثنا بحثها لها تكشف مؤامرة خطيرة حول لورد غامض..

الفيلم من نوع: مغامرة، أكشن، جريمة

من بطولة: ميلي بوبي براون، هنري كافيل، سام كلافلين، لويس باترديدج، هيلينا بونهام كارتر.. وآخرين

مدة الفيلم: 123 دقيقة. تقييم الفيلم: 6.6





The Pacifier (2005)


نبدأ قائمتنا من الأفلام المبهجة بجرعة من الكوميديا، فبعد أن يتعافى من الجروح التي تلقاها في عملية إنقاذ باءت بالفشل، يتم تكليف شين وولف جندي البحرية بمهمة جديدة، وهي حماية أطفال بلامر الخمسة من أعداء والدهم المتوفى مؤخرًا، والذي كان عالما حكوميا لا تزال تجربته السرية للغاية في المنزل مع الأطفال، ولا أحد يدري مكانها..

الفيلم من نوع أكشن، جريمة، كوميديا

من بطولة: فين ديزل، ماكس ثيريوت، بريتاني سنو، لورين غراهام.. وآخرين.

مدة الفيلم: 95 دقيقة. تقييم الفيلم: 5.6





Imagine That (2009)


لا يمكن ذكر قائمة بأفلام ذات طابع كوميدي مبهج سعيد ومناسبة للأعياد بدون أن يكون في القائمة اسم الممثل إيدي ميرفي.

يحكي الفيلم قصة إيفان دلنيلسون الذي يمر بفترة صعبة في حياته المهنية، لكن ذلك يتغير حين تدعوه ابنته الصغيرة إلى عالم خيالي فيه يجد الحلول لجميل مشاكله.

الفيلم من نوع: عائلي، كوميدي

من بطولة: إيدي ميرفي، يارا شهيدي، توماس هادن تشورتش، مارتن شين،.. وآخرين

مدة الفيلم 107 دقائق. تقييم الفيلم: 5.6





Cloudy with a Chance of Meatballs (2009)


من أفضل أفلام الأنيميشن والمناسبة للمشاهدة في الأعياد وذو طابع مبهج لطيف. يحكي القيلم قصة فلينت لوكوود، والذي غالبًا ما يُنظر إلين كعالم فاشل حيث تبوء جميع تجاربه لاختراع آلات مختلفة بالفشل، حتى يخترع يوما آلة يمكنها أن تجعل السماء تُمطر طعاما. يبدوا في بادئ الأمر أنه أخيرا أصبح مخترعا ناجحا، وأنها ستكون بدايته كمخترع ناجح، إلا أن الأمور تأخذ مجرى لم يكن بحسبان فلينت..

الفيلم من نوع: أنيميشن، مغامرة، كوميديا

قام بأصوات الشخصيات في الفيلم: بيل هادر (فلينت لوكوود)، آنا فاريس (سام سباركس)، آندي سامبيرج (الطفل برينت).. وآخرون

مدة الفيلم: 90 دقيقة. تقييم الفيلم: 6.9





Midnight in Paris (2011)


من أفضل الأفلام الباعثة على البهجة والتي بكل تأكيد ستجعلك ترى الحياة بطريقة أفضل نحو الحياة. تركز أحداث الفيلم على شاب أميركي يسافر إلى باريس مع عائلة خطيبته للإستجمام وتغيير الأجواء، لكن سرعان ما يُسبب التفاوت الواضح بين أحلامهما وشخصياتهما مشاكل عديدة.. وأثناء سيره في شوارع باريس تأخذه سيارة أجرة بطريقة فانتازية إلى باريس في حقبة عشرينات القرن الماضي، حيث يقابل شخصيات مختلفة من أدباء ومشاهير في الفن والأدب ليفتح له ذلك آفاقا جديدة، وتُغير حياته للأفضل..

الفيلم من نوع: كوميديا، فانتازيا، رومانسية

من بطولة: أوين ويلسون، رايتشل مكأدامز، أدريان برودي، توم هوديليستون.. وآخرين

مدة الفيلم: 100 دقيقة. تقييم الفيلم 7.7





A Good Year (2008)


من أفضل الأفلام المبهجة والتي بكل تأكيد ستبعث فيك البهجة..

''سنة جيدة'' هو فيلم درامي كوميدي، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم.. يحكي الفيلم قصة ماكس، وهو رجل عاش طفولته في الريف الفرنسي مع عمه، يمتلك عمه مزرعة تنتج أفخر أنواع النبيذ، وعندما يموت عمه يرث ماكس كل ما تركه بما في ذلك المزرعة، فيسافر إلى هنالك بنية بيع المزرعة لا أكثر على أن يرجع في غضون يوم واحد، إلا أن أمورا تغير مخططاته، ويلزم عليه اتخاذ قرارات ستغير حياته للأبد..

الفيلم من نوع: دراما، كوميدي، رومانسي

من بطولة: راسل كرو، ماريو كوتيار، آبي كورنيش.. وآخرين

مدة الفيلم: 118 دقيقة. تقييم الفيلم: 7.0



A Pursuit of Happiness (2006)


سيأخذك هذا الفيلم في رحلة طويلة من المعاناة وسلسلة لا متناهية من الإخفاقات، لكنه في النهاية سيثير فيك بهجة لا توصف! كما أن الفيلم مقتبس من قصة حقيقية. وأضف إلى ذلك إتقان ويل سميث لدوره في الفيلم، والمصداقية التي أضافها إلى الدور..

يحكي الفيلم قصة بائع متعثر تدور عليه الحياة دورتها، يحاول الحصول على وظيفة في البورصة ليحصل بها على المال الكافي ليعيش حياة كريمة مع ابنه الصغير، وتزيد الطين بلة حين تهجره زوجته، لكن مهما كان النفق مظلما وطويلا، إلى أن آخره ضوء ونور..

الفيلم من نوع: دراما

من بطولة: ويل سميث، جادون سميث، ثاندي نيوتن.. وآخرين

مدة الفيلم: 117 دقيقة. تقييم الفيلم: 8.0





Queen (2018)


فيلم هندي يريك كيف يمكنك تحويل لحظة معاناة وألم إلى نقطة تحول إيحابية في حياتك.. يحكي الفيلم قصة راني، وهي فتاة من بنجاب الهندية، تتحول حياتها إلى جحيم حين يقرر خطيبها إلغاء الزفاف، فتصاب بأزمة كبيرة وتشعر بالإستياء، ولكن بدلا من حبس نفسها في غرفتها والبكاء على ماحصل تقرر السفر إلى فرنسا حيث كان من المقرر أن تقضي شهر عسلها مع زوجها، وهنالك تقابل أناسا جددا من دول مختلفة، الأمر الذي ينسيها ما حدث لها ويعيد لها ابتسامتها مجددا

الفيلم من نوع: دراما

من بطولة: كانجا رانوت، جيفري شي إنح هو، ميشي بوبوكو.. وآخرين.

مدة الفيلم 146 دقيقة. تقييم الفيلم: 8.2





The Bucket List (2007)


يجتمع مورغان فريمان مع جاك نيكلسون في واحد من أفضل الأفلام المبهجة والباعثة على الإيجابية الذي سشاهده في حياتك. تدور أحداث الفيلم حول رجلان مصابان بمرض بالسرطان ولا تبدو حظوظهما في النجاة منه كبيرة، فيقرران عدم الإستسلام للمرض، والإنطلاق في رحلة برية مع قائمة أمنيات بمهام متنوعة وأمور أرودوا القيام في حياتهم قبل وفاتهما..

الفيلم من نوع: مغامرة، كوميديا، دراما

من بطولة: جاك نيكلسون، مورغان فيرمان، شون هايز، روينا الملك.. وآخرين

مدة الفيلم: 97 دقيقة. تقييم الفيلم: 7.4





The Lucky One (2012)


فيلم ذو طابع مبهج مع لمسة رومانسية ينضاف لقائمتنا. قام ببطولة الفيلم كل من زاك آفرين، وتايلور شيلينغ.. يحكي الفيلم قصة لوجان ثيبولت، جندي من مشاة البحرية والذي أمضى ثلاث حولات في العراق.. فبينما هو في الحرب يجد صورة لامرأة يظن أنها كانت السبب في نجاته، وعندما يعود إلى الوطن يبدأ في البحث عن المرأة التي كانت السبب في بقائه على قيد الحياة..

الفيلم من نوع: دراما، رومانسي

من بطولة: زاك آفرين، تايلور شيلينغ، بليت دانر.. وآخرين

مدة الفيلم: 101 دقيقة. تقييم الفيلم: 6.5





Chef (2014)


فيلم كوميدي لطيف مبهج يحكي قصة رئيس طهاة (أو شيف) يقرر الإستقالة من وظيفته في المطعم بعد أن التنازل عن لمسته الإبداعية والخضوع لتحكم مالك المطعم، فيقرر بالتالي شراء شاحنة طعام خاصة به في محاولة لاستعادة لمسته الإبداعية، إضافة إلى أن ذلك سيساهم في إعادة تجميع عائلته المبعثرة..

الفيلم من نوع: مغامرة، كوميديا، دراما

من بطولة: جون فافرو، صوفيا فيرغارا، جون ليجويزامو، روبرت داوني جونيور.. وآخرين

مدة الفيلم: 115 دقيقة. تقييم الفيلم: 7.3





وإلى هنا ينتهي مقالنا لأفضل الأفلام المبهجة التي ستغير يومك للأفضل! وربما حتى حياتك :) 

نرجوا أن يكون المقال قد ارتقى لمستوى التوقعات!


وعلى صعيد آخر، شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أسفله 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!

يمكنكم كذالك الإطلاع على العديد من المقالات عن الأفلام والمسلسلات، وليس هذا فقط! بل هنالك مقالات أدبية وثقافية بانتظاركم 😉..!

شكرا لوقتكم ونلقاكم في مقال آخر :)


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق