جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق


أفضل مسلسلات الأنمي! عنوان كبير يندرج تحته تاريخ كامل بمسلسلات لها شعبية وجمهور لا يُستهان به! 

ازدهرت صناعة مسلسلات الأنمي أو الرسوم المتحركة في اليابان، حيث أن الثقافة كانت وقود تلك الصناعات اليابانية بداية من المانغا، مرورا بالروايات، وختاما بألعاب الفيديو، كلها قدمت لنا الكثير من نميات مدهشة. ومع تقدم الأيام ودخول العالم حقبة السرعة، حيث تعتبر اليوم السرعة هي كل شيء، انفتح العالم على تلك الصناعات الرائعة، وبدأوا بمشاهدة مسلسلات  وأفلام الانمي المختلفة، والتي أصبحت من أكثر أنواع المسلسلات مشاهدة في العالم!


معلومة: ''Astro Boy'' الصادر عام 1963 هو أول مسلسل انمي تم بثه على التلفزيون!

 - معظم هذه المسلسلات ربما ليست النوع المناسب لكل الفئات العمرية، ف ينبغي التنويه!

- استثنينا من المقال مسلسلات انمى القصيرة ومسلسلات انمي عديدة مثل Darwin's Game، Parasyte the maxim، the Hero Academia  وسنأتي على ذكرها في الجزء الثاني من المقال لاحقا.


ومن دون المزيد من المماطلة، نقدم إليكم قرائنا الأعزاء قائمة أفضل مسلسلات الأنمي، التي عليك مشاهدتها..

مشاهدة وقراءة ممتعة للجميع.



12. Nanatsu no Taizai

في الرتبة الثاني عشر من أفضل مسلسلات الأنمي مسلسل ''الخطايا السبع المميتة'' أو ''The Seven Deadly Sins''

تدور أحداث مسلسل الانمي حول مجموعة حول مجموعة من الفرسان الذين يحاولون إطاحة المملكة، لكنهم يفشلون بسبب فرسان الخطايا السبع المميتة. وبعد بعد عشر سنوات وبعد انفصال فرسان الخطايا السبع المميتة، ينجح المتمردون في خطتهم، ويقبضون على الملك! فتبدأ الأميرة إليزابيث رحلة استعادة المملكة عبر إيحاد فرسان الخطايا السبع المميتة ليساعدوها في ذلك..

المسلسل توصية ممتازة لأي شخص يرغب في مشاهدة مسلسل أنمي فريد مليء بالمغامرات والأكشن، وهو ما جعله يحجز مكانا في قائمة أفضل مسلسلات الانمي على الإطلاق!


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2014 – 2021
نوع المسلسل: أكشن، فانتازيا
تقييم المسلسل: 8.0/10
عدد الأجزاء والحلقات: (4) أجزاء (96 + 7 أوفا) حلقة إلى الآن

 




11. Code Geass

مسلسل انمي آخر في غاية الروعة في قائمتنا ل افضل مسلسلات الأنمي. تم انتاجه مسلسل ''Code Geass'' بواسطة فنانات المانغا، ويمثلن فريقا من النساء يُدعون Clamp.. 

تدور أحداث مسلسل الانمي حول أمير بريطاني يُدعى لولوش لامبروج، وأخته نانالي التي فقدت بصرها بعد أن تم قتل أمها أمام عينيها وأصبحت مقعدة.. يتم نفي الإثنين إلى اليابان والتي حسب المسلسل كانت تحت قبضة مملكة بريطانيا..

وفي أحد الأيام، يلتقي لولوش بفتاة غامضة تدعى سي تو، والتي تعطيه قدرة خارقة تتيح له السيطرة على الآخرين، وتسمى "الغياس"، ولكن في مقابل ما..

المسلسل نال العديد من الجوائز وحصد معجبين كثر، مما جعله من أفضل مسلسلات الانمي التي عليك بمشاهدتها عزيزنا القارئ :)


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2006 – 2012
نوع المسلسل: أكشن، خيال علمي
تقييم المسلسل: 8.7/10
عدد الأجزاء والحلقات: (2) أجزاء (50) حلقة إلى الآن





10. One-Punch Man

مسلسل أنمي من نوع الأكشن وذو طابع ساخر في نفس الوقت، ومسلسل ون بيس بشهادة الكثيرين من أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق..

تدور أحداث المسلسل حول سايتاما، والذي يقرر تحقيق طموحه بأن يُصبح بطلا خارقا! وبعد 3 سنوات من التدريب المكثف يُدرك غايته، ويصير قوي بشكل كاف لقهر أي عدو يواجهه بلكمة واحدة فقط! فيصاب بالملل لكونه لا يجد من ينافسه أو يساويه في القوة.. وكما أسلفنا فهو مسلسل ساخر، وفي بعض الأحيان يكون مسلسلا ساخرا أكثر مما هو مسلسل أكشن والخيال، مما يجعله مسلسلا فريدا وحتما من أفضل مسلسلات الأنمي التي عليك مشاهدتها.


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2015 – مستمرحتى الآن
نوع المسلسل: أكشن، خيال، مغامرة
تقييم المسلسل: 8.8/10
عدد الأجزاء والحلقات: (2) أجزاء (24 + 7 أوفا) حلقة إلى الآن





9. Fullmetal Alchemist: Brotherhood

من افضل مسلسلات الانمي على الإطلاق ومن أقوى مسلسلات القائمة تقييما!

ففي أجواء من الأكشن والإثارة، يتجاهل الأخوان إدوارد وألفونسو القيود المفروضة على استخدام نوع محرم من العلوم يسمى خيمياء وهو قريب من السحر،  لإعادة إحياء والدتهما من الموت.. ونتيحة لذلك يفقد إدوارد ساقه اليسرى وذراعه اليمنى، ويفقد ألفونسو جسده كاملا، وتنحبس روحه في درع! ويسلط المسلسل الضوء عليهما وعلى محاولتهما في إرجاع أجسادهما إلى شكلهما الطبيعي بمساعدة حجر الفيلسوف الأسطوري.. وأثناء رحلتهم المليئة ب الاكشن والمغامرات يتعلمون العديد من الأمور حول المادة ''الكيمياء"، ويواجهون مخلوقات غريبة لم يواجهوها من قبل..

المسلسل سيقنعك أيّما إقناع أن الانمى ليس للأطفال وإنما للكبار، وهو من افضل مسلسلات الأنمي التي يُنصح بمتابعتها وهو متوفر على Netflix


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2009 – 2012
نوع المسلسل: أكشن، فانتازيا
تقييم المسلسل: 9.1/10
عدد الأجزاء والحلقات: (1) أجزاء (64) حلقة





8. Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba

مسلسل رائع آخر في قائمتنا، وهو من أفضل مسلسلات الأنمي التي عليك مشاهدتها..

تدور أحداث أنمي ''Kimetsu no Yaiba'' حول تانجيرو كامادو، والذي يكرس حياته لرعاية عائلته بعد وفاة والده.. وفي أحد الأيام يقرر تانجيرو الذهاب إلى قرية مجاورة لبيع الفحم، وعند عودته إلى المنزل يحد عائلته قد قتلت بطريقة شنيعة من قبل الشياطين، وأن أخته وهي الناحية الوحيدة قد تحولت إلى شيطان! 

فيبدأ تانجيرو رحلة انتقام من الشياطين لقتل عائلته، وفعل ماهو ممكن لإعادة تحويل أخته إلى إنسان مرة أخرى.. وفي سبيل تحقيق ذلك ينضم لمنظمة هدفها إبادة الشياطين في واحد من أفضل مسلسلات الانمي على الإطلاق! وحلقات دون شك تستحق المشاهدة


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2019 – مستمر حتى الآن
نوع المسلسل: أكشن، فانتازيا، إثارة
تقييم المسلسل: 8.7/10
عدد الأجزاء والحلقات: (1) أجزاء (26) حلقة إلى الآن






7. Hunter x Hunter

مسلسل أنمي آخر في غاية الروعة والجمال ومن أفضل مسلسلات الأنمي الشهيرة.. 

وقصة أحداث مسلسل هانتر حول غون فريكس، والذي يكتشف أن والده الذي ظنه ميتا هو في الحقيقة حي يُرزق، وهو صياد أسطوري يدعى جينج! حينها يضع غون فريكس نصب عينيه هدفا، وهو أن يتبع خطى والده ويصبح صيادا بدوره.. فيتبع المسلسل غون واستعداده لخوض الإمتحان، وبحثه المضني عن والده.. وفي طريقه يكتسب صداقات عديدة، ويتعرف على أمور لم يكن يملك أدنى فكرة عن وجودها..

المسلسل يحث على التمسك بالأحلام والمثابرة عليها حتى تتحقق وعدم الإستلام وهو ما تسطره شخصية غون أيما تسطير.. وهو افضل مسلسلات الأنمي دون شك.


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2011 – 2014
نوع المسلسل: أكشن، فانتازيا، إثارة
تقييم المسلسل: 9.0/10
عدد الأجزاء والحلقات: (1) أجزاء (26) حلقة إلى الآن






6. Dragon Ball Z

من أحد أشهر و افضل مسلسلات الأنمي في التاريخ!

وهو مسلسل انميات تلفزيوني أنمي ياباني من إنتاج ''توي أنيميشن''. والمسلسل تتمة لـ''دراغون بول'' من إنشاء ''أكيرا تورياما''

تدور أحداث المسلسل حول ''دراغون بول زد'' الذي يواصل مغامرات غوغو، الذي مع رفاقه يدافعون عن الأرض ضد الأشرار منهم فريزر، سيل، ماجين بو ومخلوقات أخرى. ففي حين أن أنمي ''دراغون بول'' الأصلي يتبع حياة غوغو من الطفولة إلى مرحلة البلوغ، فإن ''دراغون بول زد'' هو استمرار لحياته البالغة، ويوازي في نفس الوقت حياة ابنه جوهان، بالإضافة إلى تطور منافسه فيجيتا الذي يصبح أكثر ذكاء وخطورة!

لا يزال دراغون بول زد مرجع ورمزا لكل منتجي ومحبي الإنمي، كما أنه يملك شعبية لا يمكن الإستهانة بها، حيث أدى الى إنشاء العديد من الإنتاجات المختلفة، فعلى سبيل المثال تم صنع 15 فيلمًا و 2 أنمي خاص و148 لعبة فيديو ومنها في يتم إصدارها إلى اليابان فقط! كما تم إنتاج مجموعة من الموسيقى التصويرية! مما يجعله حتما من أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق! 


تاريخ الإصدار والانتهاء: 1996 – 2003
نوع المسلسل: أكشن، خيال، مغامرة
تقييم المسلسل: 8.7/10
عدد الأجزاء والحلقات: (9) أجزاء (291) حلقة إلى الآن





5. Cowboy Bebop

من أحد أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق!

تسافر بنا أحداث المسلسل إلى عام 2072 عندما استعمر البشر عددًا من الكواكب والأقمار المختلفة في النظام الشمسي تاركين الأرض غير صالحة للسكن. وهنا يأتي دور شرطة النظام الشمسي المسؤولة عن حفظ السلام، ويساعدها صائدو جوائز يائسين الذين يشار إليهم باسم "رعاة البقر"، والذين تدور أحداث المسلسل حول مغامراتهم..

المسلسل يجمع بين العديد من الأمور التي تجعله مسلسل أنمي شيق، فهو تارة رومنسي، وتارة كوميدي والظلام.. ويعتبر الكثيرون مسلسل Cowboy Bebop بابهم إلى عالم الأنيمي الرائع والممتع! وهو من افضل مسلسلات الأنمي!


تاريخ الإصدار والانتهاء: 1998 – 1999
نوع المسلسل: أكشن، خيال علمي
تقييم المسلسل: 8.9/10
عدد الأجزاء والحلقات: (1) أجزاء (26) حلقة إلى الآن






4. Death Note

يعتبر مسلسل ال anime ''مذكرة الموت'' أحد أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق! ويعتبره اليبانييون الأفضل! 

تدور قصة مسلسل حول ''مذكرة الموت''، والتي تعود لشينيغامي إله الموت! القادر على قتل أي شخص طالما أنه قادر على رؤية وجه الضحية وكتابة اسمه في دفتر ملاحظات الموت. يُصاب الشينيغامي ريوك بالملل من العيش بأسلوب حياة إله الموت، فيترك إحدى هذه الدفاتر في عالم الإنسان ليرى كيف يستخدمها البشر، وهنا يجدها طالب مدرسة الثانوية العبقري، فيبدأ بذلك مغامرة القضاء على المجرمين بمساعدة الدفتر، ووضع الأمور في نصابها، لكن الأمر ليس سهلا كما يبدو عليه..

سلسلة الانمي الشهيرة لها شعبية محترمة ومكانة خاصة عند كل من يحب مسلسلات الانمي، ووصل عدد الحلقات إلى 37 حلقة، و24 دقيقة في الحلقة الواحدة، وهو دون شك من أفضل مسلسلات الأنمي ومن الانميات التي تعتبر من أنميات التي حتما ستستمع وأنت تشاهدها.


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2006 – 2007
نوع المسلسل: غموض، فانتازيا، إثارة
تقييم المسلسل: 9.0/10
عدد الأجزاء والحلقات: (1) أجزاء (37) حلقة إلى الآن






3. Naruto Shippuden

في المرتبة الثالثة مسلسل ناروتو وهو من افضل مسلسلات الأنمي، فقد تم إنتاج العديد من القصص المصورة، والمسلسلات والألعاب الخاصة لمحبي مسلسل ناروتو.

تدور أحداث قصة المسلسل حول ناروتو أوزوماكي، نينجا مراهق صاخب ومفرط النشاط يريد يوما أن يصبح أقوى نينجا في قرية ''هوكاجي''، والذي يُعرف بأنه القائد الأقوى بين جميع النينجا في القرية.

تميز المسلسل عن غيره من مسلسلات الانمي بالشخصيات الرائعة سواء الأبطال منهم أم الخصوم.. و وفقاً موقع dimond lobby فأنه المسلسل الأكثر شعبية في العالم، حيث تم مشاهدته في 81 دولة! مما يجعله دون شك أحد أفضل مسلسلات الانمي.. فإن لم تكن شاهدتها بعد، إذن أنت محظوظ بكل ما تعني كلمة محظوظ


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2007 – 2017
نوع المسلسل: أكشن، خيال، مغامرة
تقييم المسلسل: 8.6/10
عدد الأجزاء والحلقات: (21) أجزاء (502) حلقة إلى الآن






2. One Piece

يتابع المسلسل مغامرات لوفي القرصان وطاقمه الذين يسعون للعثور على أعظم كنز تركه القرصان الأسطوري ''Gold Roger''، وهو كنز غامض اشتهر باسم ''وان بيس''، ويُعتبر الحاصل عليه ملك القراصنة..

وما يجعل المسلسل أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق هي مغامرات لوفي الذي لا يكل ولا يمل ويضع قلبه وروحه في ما الأمر الذي يود تحقيقه، مما يجعله ليس فقط من أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق، بل وكذلك من أكثر مسلسلات الانمي إلهاما!


تاريخ الإصدار والانتهاء: 1999 – مستمر حتى الآن
نوع المسلسل: مغامرة، خيال
تقييم المسلسل: 8.8/10
عدد الأجزاء والحلقات: (20) أجزاء (986) حلقة إلى الآن





1. Attack on Titan 


في المرتبة الأولى من قائمة  أفضل مسلسلات الأنمي على الإطلاق!

ووفقاً لموقع Ranker فإن مسلسل الأنمي "هجوم العمالقة" هو أفضل مسلسل انمي على الإطلاق! فالقصة المذهلة، والصور الرائعة والأجواء عامة في المسلسل جعلته أحد أعظم مسلسلات الأنمي.

وتدور أحداثه حول إيرين جايجر، وهو شاب عانى الأمرين حين تدمر مسقط رأسه وقُتلت أمه من قبل العمالقة، وأخذ عهدا على نفسه بأن يقتل جميع العمالقة على وجه الأرض!

المسلسل يعتبره الكثيرون من أفضل مسلسلات الأنمي في التاريخ إن لم يكن أفضلهم! وحتما سوف تستمتع أثناء مشاهدته!


تاريخ الإصدار والانتهاء: 2013 – مستمر حتى الآن
نوع المسلسل: أكشن، فانتازيا، إثارة
تقييم المسلسل: 9.0/10
عدد الأجزاء والحلقات: (4) أجزاء (86) حلقة إلى الآن









من الصعب جدا تحديد ماهية أفضل مسلسل أنمي في التاريخ. فمحبوا مسلسل Attack on Titan سيقولون أن مسلسلهم هو الأفضل، وعشاق Naruto سيقولون ذلك عن مسلسلهم، وكذلك سيفعل عشاق مسلسل Hunter x Hunter.. والقائمة تتطول بأنميات متنوعة! وعلى كل الأفضل في رأيك سيظل ما أنت شاهدت وأحببت، فلا تفكر في اختيارات الآخرين، فخذها منا كنصيحة

لكن ماهو أكيد أن جميعا مسلسلات رائعة، وهي بدون أدنى شك من أفضل مسلسلات الأنمي!


والى هنا ينتهي المقال عن أفضل مسلسلات الأنمي، فهل نسينا مسلسلات أنمي مهمة ولم نذكرها؟ أم أن القائمة جيدة كما هي؟ وماهي إقتراحاتكم  للمقال القادم؟ 


شاركونا أراءكم واقترحاتكم في الزر أدناه 👇 فبدعمكم ننموا ونكبر!


يمكنك كذالك الإطلاع على العديد من المقالات المتعددة كاملة فى شتى المجالات.. فمنها الترفيهي والتعليمي والمتنوع لأفضل المسلسلات من تمثيل أفضل الممثلين، و أفضل الأفلام الاجنبية لفنانين top، والتي نأمل أن تُعجبكم وأن تساعدكم بأي شكل من الأشكال :)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق