جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة







انجلينا جولي




أنجلينا جولي ممثلة أمريكية american وصانعة أفلام ومخرجة، وسفيرة أعمال الخير لدى الأمم المتحدة. اسم ميلادها هو جولي بيت.. تعتبر انجلينا جولي من أهم وأشهر الممثلات في تاريخ السينما، وأكثر الممثلات المحبوبات في العالم والعالم العربي لكن كيف بدأت مسيرتها الفنية؟ وماهي أبرز محطات حياة انجلينا جولي؟ وكيف يبدو مستقبلها؟





أنجلينا جولي  a star best actress born




ولدت أنجلينا جولي Angelina Jolie النجمة في 4 يونيو june عام 1975 في لوس أنجلوس للممثل الحائز على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل جون فويت من أصول سلوفاكية، أما والدتها مارشلين برتراند فهي عارضة أزياء وممثلة سابقة، وربما هي مصدر الجمال الذي تتمتع به الفنانة، وهي من أصول فرنسية.


تطلق والداها في عام 1976 عندما كانت تبلغ عامًا واحداً، واضُطرت للانتقال إلى ولاية نيويورك New York مع أختها وأمها للعيش في مدينة باليسيدز.. وعندما بلغت انجلينا جولي عمر الحادية عشر رجعت مرة أخرى للوس أنجلوس Los Angeles، هناك أدركت جولي رغبتها في التمثيل، وأخذت قراراً بالالتحاق بمعهد ستراسبرج المسرحي.. وشاركت في عدة مسرحيات هنا وهناك، لكنها كانت تعيش حياة مليئة بالإحباط والإنكسار كونها في مكان يحيط بها أولاد الأغنياء المدللون، حيث كانو يسخرون منها لوضعها مقوم أسنان ونظارات طبية، فبدأت بمحاولة إيذاء نفسها للشعور بالألم.. تقول أنجلينا جولي في في مقابلة لها مع سي إن إنر لقد تم إنقاذي بأخذ السكين من يدي، لقد كنت أريد أن أشعر بالألم، وكان ذلك من الطقوس التي أقوم بها، وأعتبرها نوعاً من العلاج، لأني كنت أشعر وقتها أنني لازلت حية..


طُردت أنجلينا من المدرسة وهي في الرابعة عشر من عمرها، وكانت تحلم بالعمل كمتعهدة لدفن الموتى في الجنازات وهي صغيرة، وعادت مجددا للمدرسة وفي ذلك الوقت كانت تعيش علاقة مضطربة مع أبيها..


تحسنت علاقة أنجلينا مع والدها قليلاً، وقد شاركت مع والدها في فيلم ''لارا كروفت: تومب رايدر'' في عام 2001 ومع ذلك لم يستمر الأمر طويلا حتى بدأت علاقتهما تسوء..


في يوليو 2001 قررت حذف اسم والدها من لقبها، ليصبح اسمها أنجلينا جولي، وحصلت على قرار رسمي من المحكمة بحذف اسم والدها من اسمها في سبتمبر 2002..





بداية مسيرة انجلينا جولي





بدأت آنجلينا جولي مسيرتها الفنية عندما شاركت مع والدها جون فويت في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم ''الاستعداد للخروج''. وبدأت حياتها المهنية كممثلة في فيلم سايبورغ 2 عام 1993 والذي لعبت الدور الرئيسي فيه، ومع أنه كان هذ فيلما ذا ميزانيات منخفضة إلا أنه كان بداية مهمة للفنانة..


وفي عام 1999 مثلت في فيلم Girl, Interrupted والذي حصلت حصلت عن دورها على جائزة الأوسكار الأول كأفضل ممثلة مساعدة، وحققت أنجلينا جولى شهرة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم لارا كروفت: تومب رايدر.. وهو فيلم مأخود عن سلسلة ألعاب الفيديو تومب رايدر، حيث لعبت جولي دور البطولة بشخصية في الفيلم، والذي صُدر عام 2001، وهي المحطة التي غيرت تاريخها وجعلت من انجلينا جولي بعد ذلك من أكثر الفنانين شهرة والأكثر فوزاً بالجوائز في هوليوود.. والباقي للتاريخ!





علاقات الفاتنة انجلينا جولي



علمت حياة النجمة العالمية أنجلينا جولي العاطفية الخاصة عديد التقلبات والنكسات من طلاق وغيره..


فأول زواج لأنجلينا جولي كان من الفنان جوني لي ميلر والذي بدء في 28 مارس عام 1996، لكن ذلك الزواج لم يدم طويلا، واستمر حوالي ثلاث سنوات، حيث حصلا على الطلاق في عام 1999.. وأثناء حديث أنجلينا بعد طلاقها من جوني تقول: دي ذكريات سعيدة مع ميلر، ونحن الآن أصدقاء جيدون..


وفي عام 1999 تعرفت على بيلي بوب ثورنتون

أثناء تصويرها فيلم بوشينج تين وتزوجته، وقد كان حصل هذا الزواج على زخم إعلامي معتبر، وكان الإثنان يعيشان حياة منفتحة إلى حد ما، خاصة في الجانب الجنسي.. وكانوا يرتدون قلادة تحتوى على دماء بعصضهم تعبيرا عن الحب.. لكن علاقتهما لم تدم وحصلا على الطلاق عام 2003..


وذكرت أنجلينا في تقرير لها عن ازدواجية ميولها الجنسية وأنها لم تخف من إعلان ذلك، وقالت أنها بالفعل كانت على علاقة مع جيني شيميزو صديقتها في فيلم فوكس فاير. وقالت أنجلينا حول علاقتها معها: لم أكن متزوجه وقتها، لكان هناك احتمال بأن أتزوجها، لقد وقعت في حبها منذ أول ثانية رأيتها فيها..



أنجلينا جولي وبراد بيت (ex husband)


بدأت علاقة انجلينا جولي بالممثل نجم الشاشة براد بيت Brad Pitt عام 2004 عند عملهما على فيلم''السيد والسيدة سميث''، حيث أنهما تعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل حينها.. وكانت أخبار و إشاعات منتشرة حينها أنهما كانا على علاقة حين كان لا يزال زوج جينيفر أنيستون، والتي أشارت إلى ذلك، لكن انجلينا جولي انكرت الأمر بشدة، لأنها بالفعل عاشت وعانت خيانة والدها لأمها، وأنها رفضت براد عدة مرات أثناء تصويرها للفيلم مع أنها كانت تحبه، ولم تدخل معه في علاقة إلا بعد طلاقه من جينيفر


وبالتأكيد فإن الأخبار الدولية عن أنجلينا جولي وبراد بيت كانت بين شد وجذب، وكثرة الشائعات كانت عاملا سيئا في القصة.. 


وفي عام 2005 تتطلق الثنائي جينيفر و النجم براد بيت divorce، وبعد عدة أشهر أعلن كل من انجلينا جولي وبراد بيت عن علاقتهما بشكل رسمي.. وفي ال23 من أغسطس 2014 تزوج الثنائي في حفل بسيط حضرته العائلة والأصدقاء.. لكن الطلاق كان مصير زواجهما بعد عامين فقط في سنة 2016  سبتمبر September وأصبحت طليقة للمرة الثالثة..


لكن الأمور لم تقف هناك، فقد قدمت أنجلينا جولي طلب حق الحضانة كاملا، وعدم إعطاء براد بيت وقتا طويلا لقضاءه مع الأطفال، متهمة إياه بالعنف Violence، لكنه مؤخرا latest news ربح قضية دعوى أنجلينا، وحضانة الأطفال وحق رؤيتهم


يذكر أن علاقة الثنائي استمرت 12 عام عاماً





أولاد النجمة انجلينا جولي


وقد اشتهرت النجمة انجلينا جولي بالحب الذي تكنه ل أولادها، وقد أنجبت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي ثلاث أطفال من زوجها السابق براد بيت، هم نوفيل شيلوه، وكنوكس، وفيفيان..


وتُعرف النجمة بحبها للتبني، حيث قامت بتبني أربعة أطفال هم مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهرا جولي بيت من إثيوبيا، وباكس جولي بيت من فيتنام، وموسى لاجئ سوري في تركيا..





أعمال أنجلينا جولي السينمائية بين الإنتاج والتمثيل




شاركت انجلينا جولي في العديد من الافلام المختلفة ما بين تمثيل وإنتاج، وقد خصصنا مقالا خاصا  يضم قائمة بأعمالها السينمائية المختلفة، و نالت جوائز عديدة في مجال عملها، فقد نالت جائزة أوسكار واحدة، وحصدت ثلاث جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة.. اطلعوا عليها في مقالنا القادم 





إعتزال مبكر...


كشفت نجمة هوليوود أنجيلينا جولي عن بعض الأخبار الحزينة لعشاقها حين أعلنت عن نية اعتزالها التمثيل نهائيا بعد تجسيدها لشخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في فيلم ملكة النيل..


وبررت اعتزالها الذي رجعت عنه لاحقا قائلة: استمتعت كثيرا بكوني ممثلة وأشعر بالإمتنان لذلك، كما أنني اكتسبت خبرة كبيرة من هذا العمل وقصصه وأنا بالفعل محظوظة لكوني جزءا من هذا العمل، ولكني سأكون أكثر سعادة مع أطفالي في المنزل لأنني أم لستة أطفال وهناك الكثير من الأمور التي يجب أن أهتم بها لذا خططت أن أعتزل عندما يبلغون سن المراهقة...


ويجدر الإشارة أن الممثلة لم تعتزل! بل وشاركت النجمة انجلينا جولي  مؤخرا في فيلمThose Who Wish Me Dead من إخراج تايلور شريدان، كما أنها تلعب دور البطولة في فيلم مارفيل القادم Eternals.. 




مرض كاد أن يودي بحياتها..


خضعت الممثلة انجلينا جولي بعملية لاستئصال ثدييها طوعًا بسبب حملها جينا يسبب مرض السرطان والذي ورثته من والدتها، وكان سبب إقدامها على العملية أن الأطباء أخبروها بأنه في حال عدن تستأصلها لثدييها فإن نسبة إصابتها بمرض سرطان الثدي يبلغ 87 في المئة!


وكتبت جولي في صحيفة نيويورك تايمز أن سبب وفاة والدتها في سن الـ56 عاما هو إصابتها بالسرطان واكتشاف الأطباء أنها تحمل الجين المتحورالذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان هو ما دفعها لاتخاذ هذا القرار الصعب خوفًا من أن يفقد أطفالها السبعة والدتهم.





انجلينا جولي والجانب الإنساني للفنانة


عُرفت الممثلة انجلينا جولي بأعمالها الخيرية والإنسانية في مختلف أرجاء العالم. وقد بدأ اهتمامها بالأعمال الخيرية بعد زيارتها لكمبوديا لتصوير مشاهد من فيلم ''لارا كروفت''، حيث شاهدت الفقر بعينيها، وحاجة الناس للمعينة، فكرست جهودها للأعمال الإنسانية وعُينت سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للاجئين الدولية التابعة للأمم المتحدة..


وقد زارت الممثلة أكثر من عشرين دولة، وقدمت الإعانة لعديد المخيمات، وهي تقول إنها تخصص ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية. وتُعتبر أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرًا لخدماتها الإنسانية.


ويمكنكم مرافقتها اليوم عبر متابعتها على موقع إنستغرام instagram، والذي دخلت عالمه مؤخرا 


وقد وهبت أنجلينا جولي لأحد معسكرات اللاجئين الأفغان من أفغانستان  في باكستان مليون دولار، كما أعطت مليون دولار أخرى لصالح منظمة أطباء بلا حدود، وكذلك مليون دولار وهبتها لمنظمة الطفل العالمي، وكذلك لمنظمات ضد العنف في حق الأطفال.. والقائمة تطول عزيزي القارئ، وسيكون عليا تخصيص مقال خاص فقط بنفقاتها ومساعداتها لمختلف الفقراء والمحتاجين..


ويعتبر الثنائي براد بيت وأنجلينا جولي الثنائي الأكثر في هوليوود اهتماما بالقضايا الإنسانية ويقدم يد العون للآخرين. وقد أنشآ مؤسسة ''جولي - بيت'' الخيرية والتي تعمل على مساعدة ضحايا الأزمات والمجاعات و الصحة والقضايا الإنسانية حول العالم. وفي سبيل إنشاء تلك المؤسسة تبرع كل من النجمين بمليون دولار!





أوشام الممثلة انجلينا جولي


تُعتبر الممثلة الأميركية أنجلينا جولي من اكثر نجمات في هولييوود اللواتي حملا لللأوشام.. إذ تملك قرابة ال20 وشما! بما في ذلك وشما على باطن ساعدها الأيمن بالعربية يحمل كلمة "العزيمة"! وأخرف أخرى باللغة العربية تعذر معرفتها..





اقتباسات من أقول الممثلة انجلينا جولي


- بدون ألم لن تكون هنالك معاناة، وبدون معاناة لن نتعلم أبدًا من أخطائنا. لتصحيح الأمر، فإن الألم والمعاناة هما مفتاح كل شيء! وبدون ذلك لا توجد طريقة للحياة..


- إذا لم تخرج من الصندوق الذي نشأت فيه (محيطك)، فلن تفهم حجم العالم الكبير! (الحياة خارج الصندوق)


- عندما أرادت الفتيات الصغيرات الأخريات أن يصبحن راقصات باليه، أردت أنا أم أصبح مصاصة دماء! 





قصة طريفة من طفولة انجلينا جولي


عندما كانت النجمة الأمريكية  أنجلينا فتاة في المرحلة الابتدائية كانت عضوة في عصابة فتيات التقبيل "kissy girls"، وكانت مهمتهن اللحاق بفتيان المدرسة وتقبيلهم حتى يصرخوا، ولكن تم الغاء العصابة بسبب اتصال إدارة المدرسة بأهالي family الفتيات وتحذيرهم..









وإلى هنا ينتهي السيرة الذاتية المختصرة عن الممثلة المحبوبة والجميلة انجلينا جولي، والذي نأمل ان يكون قد نال إعجابكم :)


شاركونا في التعليقات اسم ممثل أو ممثلة تودون قراءة سيرة ذاتية مختصرة عنهم..


شكرا لوقتكم، ونلقاكم في مقال آخر :)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق