جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

أفضل أفلام الأنمي






أفضل أفلام الأنمي




تعد افلام الأنمي بشتى أنواعها من أكثر أنواع الأفلام مشاهدة. وذلك لما يحويه الانمي من إثارة ومتعة مدهشين. ولأننا ترعرعنا على افلام الأنمي منذ نعومة أظافرنا، فقد اعتدنا على أسلوب الأنمي في الفكاهة وتمثيل المواقف المحرجة. إضافة إلى طريقة إخراج مُسهمةٍ في السرد المتقن والمتعة البصرية المنقطعة النظير المتمثلة في التحريك المتناهي الدقة للشخصيات وأسلوب السرد المذهل والعميق، والحبكات والمعارك القتالية المثيرة والحماسية، والموسيقى المتناغمة. مع اختفاء الخط الفاصل بين الواقع والخيال، فلا حدود لما يمكن للشخصية القيام به". 

وكيف أن "الشخصيات الفريدة، ليست بالضرورة شخصيات خارقة القوة فقط وأن ذلك لم يكن شرطا للتميز ، فقد نرى بطل الأنمي قوّته في حلمه وشغفه، أو في صدق رغبته في حماية مَن يحب، بالإضافة أننا نرى تطوّر الشخصيات مع ما يتعرضون له من مواقف".


بهذا تزرع الأنميات في داخل المتفرج مبادئ عظمى ككونكه قادر على بلوغ هدفه إن بذل المزيد من الجهد في سبيله وأن النجاح لم يخرج قط إلا من رحم المعاناة في غالبه وذلك بالمرور على عدة محطات تتخولها تحولات و ترابطات درامية تشي لنا بأهمية الصداقة و العلاقات الإنسانية بشكل عام.

(فكل هذه النقاط تندمج وتتناغم مع بعضها البعض لاخراج ما يسمى بالأنمي، الذي يعتبر احد وسائل الترفيه الأكثر شيوعا في اليابان والعالم بين الشباب اليوم في العالم الجديد، والذي يمكنك مشاهدتها في الأيام السبعة من الأسبوع، وفي أي مزاج مهما كان).


جمعنا لكم قي القائمة أفضل أفلام الأنمي (دون الأنيميشن و كارتون الرسوم المتحركة) وتم ذلك بمرجع واضح وصريح إعتمدنا فيه على إتفاق النقاد و الجماهير العربية و العالمية، وإتخذنا في سعينا هذا عدد من مواقع التقييم العالمية التي تعتبر كمرجع منها:

  • Imdb
  • News Network
  • myanimeList
  • rotten tomatoes
  • Crunchyroll blogs
  • otakukart


وكانت مسطرتنا الإختيارية في اختيار أفضل أفلام الأنمي وال Top منها، هي تَحصُّل عمل على تقييم عالي في كل تلك المواقع التي تعتبر مراجع عالمية في عالم الأنمي المليئ بالإختلافات!


ولا نخفيكم على وجود رغبة منا في عمل جزء ثاني وربما ثالث لهذا المقال لأفلام الانمي و ذلك لصعوبة الإحاطة بجماليات أفلام الأنمي، وقد ننوع مستقبلا التصنيف كأن نذكر الأنمي الرومانسي romance، وافلام انمي الاكشن، وانمي كوميدي.. وغيرها من افلام انمي متنوعة ورائعة..


استثنينا من القائمة أعمال انمي عديدة ومسلسلات انمي كذلك، والتي خصصنا لها قائمة خاصة!


''أفضل أفلام الأنمي''









10. فيلم Neo-Tokyo (1987)




من افضل افلام انمي best anime movies  سوف تعيدها عديد المرات..


في "Labyrinth labyrinthos" والذي صدر سنة 1987، تجد فتاة صغيرة وقطتها داخل الساعة الطويلة القديمة في منزلها مدخلًا إلى عالم غريب خارق للطبيعة. هل هو حقيقي أم مجرد نسج من خيالها النابض بالحياة؟ في "رانينغ مان"، بطل بطولة سباقات مميتة شهيرة، وفيها عادة ما يقتل المتسابقون أنفسهم أو يقتل بعضهم البعض، يتحدى الخصم النهائي. مراسل هناك ليشهد العامة الحدث الخارق للطبيعة. في "إثر محاولة لإلغاء البناء"، أُمر رجل بإطفاء عمال البناء الآليين الذين يقومون ببناء منشأة جديدة للحكومة. نظرًا لأن جميع الروبوتات مبرمجة لإنهاء عملهم بغض النظر عن أي شيء، ليقابل بالرفض التام الأمر الذي يؤدي إلى لعبة القط والفأر المميتة بين الرجل والآلات.


لا شك أن طوكيو الجديدة هو عمل مثير للاهتمام بلمسة اكشن، وغالبًا ما يكون سرياليًا. حيث يغطي قطعتين من الخيال العلمي سوداويتين إلى حد ما من خلال إطار تخيلات فتاة صغيرة. تم صنع كل قطعة بواسطة صانع أفلام مختلف، الأمر الذي يجعل أنماط الرسوم المتحركة الكارتون والأساليب السردية مختلفة وفريدة للغاية.


من اقوى افلام الانمي حسب رأي الجمهور










9. فيلم My Neighbor Totoro (1988)




من افضل أفلام الأنمي التي عليك مشاهدتها..


ينقل البروفيسور (اب) تاتسو كوساكابي ابنتيه ساتسوكي ومي إلى منزل قديم في البلد بالقرب من المستشفى حيث تتعافى زوجته ياسوكو. تعثر الفتيات على نقوش السخام الصغيرة لتندفع بعيدًا عن الضوء. تكتشف ''مي'' روح الغابة توتورو نائمة على شجرة عملاقة. الفتيات ينتظرن والدهن في محطة الحافلات، وهو متاخر. مي تغفو عندما ظهر توتورو، فيعطيها ساتسوكي مظلة وهو يشعر بسعادة غامرة. يعطي الفتيات هدية من الجوز وهو يصعد إلى الحافلة..


قصة لطيفة هي قصة الفيلم، مع شخصيات characters لطيفة وروح رائعة متجلية في الرسوم المتحركة الأسطورية لهاياو ميازاكي. لم يتم تضخيم الدراما بشكل مبالغ، مما جعلها قصة انمي رائعة مع بلوغ سن الرشد. واكتشاف توتورو لمتعة قطرات المطر على المظلة هو متعة لا غنى عنها.. فهناك ببساطة لطف محبب يمتد حتى إلى الرسوم المتحركة، وهو أسلوب يميز الصانع كونه يبدي الجماليات الكونية في أبسط الأمور الي لم نفكر قط بأنها قد تكون جميلة بحسب زاوية نظرنا.


من افضل افلام الانمي anime movie










8. فيلم Patlabor 2 (1993)




من افضل افلام الأنمي التي نالت استحسان عديد محبي الأنمي..


إنه عام 2002، بعد 3 سنوات من أحداث باتلابور 1. بدأ انهيار فريق العمل التابع للأمم المتحدة في جنوب شرق آسيا في الحشد لتشكيل خطة إرهابية قاتلة تهدد بإرسال موجات الصدمة في جميع أنحاء الجيش الياباني.. اصطدمت طائرة مقاتلة بجسر في أول علامة على وقوع كارثة. مع وجود دليل على استيلاء عسكري وشيك، يجب على الأعضاء المتناثرين من الفرقة الثانية الأصلية التجمع للدفاع عن طوكيو ضد أي خطر محتمل أو اندلاع حرب.


تميز فيلم الأنمي هذا عن غيره بعمق سياسي حول المواضيع المناقشة، حيث تجعلك تشعر وكأنك تشاهد فيلم حركة حي أنيميشن، الا أن ذلك لايغفلك عن الرسالة المراد إيصالها من أحد أفضل أفلام الأنمي..









7. فيلم Perfect Blue (1997)




من أفضل أفلام الأنمي دون شك، وليس أبدا بفيلم مناسب لكافة الأعمار! وليس مناسبا للمشاهدة العائلية family


 يبدأ فيلم الأنمي عند منعطف نرى فيه أن ميما كانت في فرق فتيات يابانية صاعدة، لكن وكيلها يقنعها بمغادرة هذه الحياة ودخول معترك مهني ثان في عالم الأفلام، لكن هذا النجاح هو طريق سوداوي للغاية يتخلله مغامرات تضم سحق للروح وسرعان ما يعرضونها في فيلم يعرض الإغتصاب والكثير من العنف والعُري.. تكافح ميما أيما كفاح، فهي تكره ما تفعله ولكن في عالم نجوم البوب ​​والنجوم الإناث، تشعر بالالتزام، ولا تريد لأي شيء أن يسوء من قبل أي أحد.. تصبح الأمور غريبة لاحقا.. غريبة جدا! فيبدو أن ميما تفقد عقلها شيئا فشيئا.. وتحدث جرائم القتل الغريبة..


فيلم من عالم آخر دون شك، وذو حبكية قوية، لكن المشاهد الجنسية الصريحة والعنيفة جدا حتى وفقا للمعايير اليابانية وضعت الفيلم في رأس خانة ''للكبار فقط'' فوجب التحذير..


لكنه يظل من أفضل افلام الانمي على الاطلاق









6. فيلم The Wind Rises (2013)




من احسن افلام الأنمي الرائعة


هو نسخة خيالية للغاية للسنوات الأولى لمهندس الطيران جيرو هيروكوشي وتاتسو هوري مع تركيز أكثر على جيرو.. وحقيقة مقدرة هياو ميازاكي على عمل فيلم كهذا ليست بتاتا بالأمر المفاجئ لأنه يتجلى شغفه شخصيا بالطائرات وعالمها وتمتعه بموقف عاطفي حقيقي تجاه الطائرات في العديد من أفلامه (مثل "Porco Rosso").  نفاجئ قليلاً عندما نعلم بالفيلم أن الطائرات التي صنعها هذان الرجلان لميتسوبيشي كانت مكونات مهمة للجيش الياباني القومي للغاية في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي... حقبة ربما يختار الكثيرون نسيانها.


ليس من المستغرب أن الفيلم غير مخصص للأطفال على الإطلاق.. فقد نجح Studio Ghibli (الأستديو المنتج) في صنع واحد من أجمل أفلامهم لكونه مؤثر للغاية في بعض الأجزاء.. خاصة مع قصة جيرو الرومانسية المنكوبة.. فليس على الإطلاق من المستغرب أنه تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم في فئة رسوم متحركة الكرتون لجوائز الأوسكار العريقة..









5. فيلم Paprika (2006)




من أشهر وافضل افلام الانمي التي ستشاهدها


ولن تستغرب لكون الفيلم تحفة بعد أن تعرف أن مخرجه هو نفسه مخرج فيلم Perfect Blue و Tokyo Godfathers، والذي عودنا بافلام انمي رائعة، ولا داعي للقول أن الفيلم غير مناسب البتة للاطفال، بل هو للكبار فقط! لكنه يستحق المشاهدة إن كنت من محبي تصنيف افلام فانتازيا..


تدور الأحداث حول جهاز تجريبي مسروق (دي سي ميني).. وهو جهاز مصمم للسماح للمعالجين النفسيين بدخول أحلام الناس، إلا أن يد الشر تتدخل لاستخدام الجهاز لأغراض شخصية، وعلى بابريكا القيام بما يلزم لإيقاف الأشرار عند حدهم..


تشبه فكرة الفيلم إلى حد ما فيلم كريستوفر نولان Inception الذي كان إصداره عام 2010


يمتاز العمل بعمل متقن على كل الأوجه والفيلم جيد جدًا.. وإن كان يميل للغرابة والتحيير في بعض الأحيان.. ولا ترهق نفسك بالبحث كثيرا عن الحبكة.. فقط قم بمشاهدة الفيلم واحكم بنفسك!!










4. فيلم Ghost in the Shell (1995)




من افضل افلام الأنمي الاكثر رعبا animated


تدور أحداث "Ghost in the Shell" في المستقبل، حيث يتم تعزيز الجميع بالتكنولوجيا تقريبًا بطريقة ما، و نادرون هم الأشخاص العضويون بنسبة 100% وخالون من التكنولوجيا. ثم لديك تلك الإبداعات مثل الرائد (كوساناچي) الذي هو أندرويد مع القليل من الأنسجة البشرية مثل سخر أُتقن العمل عليه..


في هذه المدينة ذات القطاعات المختلفة، يتسبب شخص أو شيء يسمى سيد الدمى في إحداث الفوضى. حيث يخترق الناس والروبوتات ويسبب بعض المشاكل الخطيرة، و فور ذلك يصبح الرائد( كوساناچي) وفريقها يائسين لمعرفة الهوية الحقيقية لـ (The Puppet Master) ووضع حد لأفعاله الغريبة.


"الشبح" المشار إليه هو مرادف للروح في نواح كثيرة من الفيلم، يشار إليه بشكل غير مباشر وباستدلال أنه مشابه للروح أو ربما للوعي..










3. فيلم (Grave of the Fireflies (1988




من افضل افلام الانمي دون شك..


فيلم انمي يرينا الوجه الأقبح للحرب.. فندما تشن الحرب، غالبًا ما تفكر فيها على أنها جيش ضد ذلك الجيش.. يخسر هذا وينتصر ذاك، لكننا في خضم هذا ننسى المدنيين الذين يموتون ببشاعة.. وليس فقط من أسلحة الحرب ولكن من المرض والمجاعة. يُظهر هذا الفيلم ما يحدث لأطفال صغار، حيث يحاولون الحصول على سقف فوق رؤوسهم، وعلى القليل من الطعام.. قُتلت والدتهم في قصف جوي، ووالدهم يعمل في البحرية اليابانية..


يظهر الفيلم الجهود المبذولة للحفاظ على الكرامة.. وقسوة أولئك الذين يستطيعون المساعدة ولكنهم لا يفعلون ذلك.. قامت اليابان بدفع ثمن باهظ لمحاولة توسيع الإمبراطورية.. وأقنعوا الكل أنهم لهم اليد العليا، وأنهم مستعدون أن يسحقوا أعدائهم بأي ثمن.. لكن هنا نرى السعر، القصف بالنار والغارات الجوية، وبالطبع في نهاية المطاف هيروشيما وناغازاكي!


من أفضل أفلام الأنمي دون شك، وأكثرها تعاسة أيضا والتي ستجعلك تبكي، وهو عرض animation من نوع و تصنيف دراما، حرب..









2. فيلم Spirited Away (2001)




من اقوى افلام الانمي التي ستشاهدها..


يحكي الفيلم قصة فتاة مدللة تبلغ من العمر 10 سنوات. يأخذها والدها إلى الريف، وفي الطريق يأخذ منعطفا خاطئا، وينتهي بهم الأمر في مدينة ملاهي مهجورة، يمشون عبر نفق، وعبر تيار اصطناعي جاف فيجدون حجرة طعام واحدة تعمل. لم يتمكن والداها من العثور على أي شخص ولكنهما يبدآن في تناول الطعام على أية حال. تخرج الفتاة من الحجرة لتلتقي بفتى يدعى هامو، الذي يناشدها أن تغادر عبر الماء قبل حلول الظلام لكن الآوان كان قد فات وأصبح مجرى النهر الجاف نهرًا شاسعًا.. فالحديقة تسكنها الشياطين والأرواح!


قصة فلم الأنمي رائعة تماما وغريبة ولكن جميلة جدًا. يمنح العالم الخيالي الفيلم مظهرًا وشعورًا فريدًا وجميلًا إلى أبعد الحدود. يكمن الجمال في الفيلم في عدم القدرة على التنبؤ به. نظرًا لكون القصة فريدة ومبتكرة للغاية، فأنت لا تعرف أبدًا ما يمكن توقعه بعد ذلك وكل شيء يأتي كمفاجأة!


من أفضل الافلام من نوع الأنمي التي على الكل مشاهدتها ولو مرة..









1. فيلم Akira (1988)




من افضل افلام الأنمي في تاريخ افلام الأنمي، والأفضل في قائمتنا، ومن افضل افلام الانمي لعام 1988..


تدور أحداث الفيلم بعد إنفجار ضخم يدمر معظم أجزاء مدينة طوكيو في عام 1988، فتبدأ الحرب العالمية الثالثة التي جعلت أمر دمار العالم حتما على الجميع.. بعد ذلك يأخذنا الفيلم لما بعد ذلك ب31 عامًا! لنرى في فترة المستقبل الكارثة من خلال عيون ''كانيدا'' وأصدقائه سائقي الدراجات النارية في المدينة الجديدة ''نيو-طوكيو'' التي ماهي إلا مكان يعج بالفوضى والعصابات الإرهابية -أو الإصلاحية من نظرهم- والتي تنوي لإطاحة بالنظام الحكومي الفاسد..


ثم هنالك الجماعات الدينية التي تنذر بظهور ''الـآكيرا'' المنتظر، والذي سيكون سبباً في خلاص المدينة من الظلم والنفوذ والمعتقدات الغريبة..


ويأخذنا فيلم كرتون أنمي أيضا ليسلط الضوء على صديقه ''تيتسيو''، الذي يصطدم بطفل عجوز ذو قوى خارقة، ونتيجة لذلك تستيقظ القوى الخارقة الخاصة ب''تيتسيو''، الأمر الذي يُلفت انتباه منظمة حكومية سرية إليه، حينها يتم أخذه لمعاملهم لإجراء الإختبارات.



فهنا بتجد جمالية قصة انميات اليابان، والتي تسرد لنا بشكل رائع قصة مملوءة الزوايا ومتنوعة المطارح، مشبعة كتابيا!







وهنا ينتهي مقالنا عن أفضل أفلام الأنمي، والذي نأمل أن يكون قد نال إعجابكم :)



يمكنكم مشاهدة وتحميل أفضل أفلام الأنمي بشكل مترجم ومشاهدة الافلام كاملة اون لاين اونلاين وكذلك تحميل الافلام مترجمة للعربية أو مدبلجة بجودة عالية HD سواء blu ray بلوراي  أو غيرها من مواقع مختصة مثل موقع ايجي بست egybest او سيما كلوب وكذلك احدث كل جديد وأفضل الأفلام المترجمة و أحدث افلام الأنمي 



شاركونا رأيكم عبر مناصتنا على مواقع التواصل الإجتماعي! وهل تتفق أم تختلف مع القائمة ونرجو أن يكون المقال قد نال إستحسانكم.


وعلى صعيد متصل ماذا تفضل؟ مسلسلات الأنمي أم أفلام الأنمي؟

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق