جاري تحميل ... مجالات Mejalat

إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

أسرع السيارات في العالم





أسرع 5 سيارات في العالم عام 2022


أسرع السيارات في العالم! عنوان تندرج تحته أسماء ماركات سيارات رائعة وخارقة، والتي طالما أدهشتنا بأعمالها المتميزة. وفي المقال سنلقي الضوء على أسرع السيارات في العالم في سنة 2022. وتظل السيارات السريعة معروفة بخطرها الشديد، وصعوبتها البالغة. فقيادة السيارات بسرعة فائقة يتطلب شجاعة وقدرة تحمل فائقة النظير! ويظل أهم لقب لكل سيارة سريعة هو الكلمة أسرع سيارة في العالم!


وسنة بعد سنة، تصبح أسرع السيارات في العالم أخف وزنا وأكثر أناقة وقوة من الموديلات التي سبقتها. ولأن كل سنة تقدم سيارات جديدة، فإنه يمكن القول دون شك أن أسرع السيارات في التاريخ هن بالفعل أسرع السيارات في العالم 2022! 


ومع كثرة السيارات السريعة، فقد قلصنا عدد أسرع السيارات في العالم 2022 إلى 5 سيارات! قراءة ممتعة للجميع :)








5. Hennessey Venom F5




في المرتبة الخامسة في قائمة أسرع السيارات في العالم 2022 تأتي سيارة من ماركة Venom التجارية، وهي F5، وهي السيارة التي حطمت الأرقام القياسية الخاصة بشركة Hennessey، وهو ما تستشعر بعظمته في الإسم الرائع!


 تتمتع Venom F5 بمحرك توربيني مزدوج أمريكي الصنع تحت غطاء المحرك، وهو المحرك الذي يضم قوة أكثر من 2000 حصان! الأمر الذي يُمكن Venom F5 من الوصول لسرعة قصوى هي 484 كلم في الساعة، او ما يعادل 301 ميلا في الساعة، إضافة إلى تسارع خارق يصل من 0 إلى 100 كلم في الساعة في ظرف ثانيتين فقط!


سيارة Venom F5 الخارقة تم تصميمها بشكل رائع للتغلب على رقم قياسي سبق تحديده مع GT، مما أعطاها أسلوبا خاصا بها، وسرعة خارقة يصعب منافستها، وبسعر معقول يصل إلى 1.6 مليون دولار فقط عزيزي القارئ! إضافة إلى غلاف من ألياف الكربون، ولون أصفر يضيف لمسة خاصة للسيارة.


  • السرعة: 484 كلم في الساعة، أو 301 ميل في الساعة







4. Bugatti Bolide




أن تتفوق على الأفضل هو شيء، لكن أين يكون الأفضل الذي تتفوق عليه باستمرار هو أنت نفسك فهو مرحلة متقدمة جدا من القوة والعظمة! 


لا شك أن Bugatti هي بالفعل ظاهرة من نوع خاص عندما يتعلق الأمر بأسرع السيارات في العالم. ولا شك أن السيارة السابقة والأسرع لشركة Bugatti والمعروفة ب Bugatti Chiron Super Sport 300 كانت ظاهرة في حد ذاتها، أما التفوق عليها فكان بمثابة حلم! 


لكنهم فعلوها بالفعل بالسيارة الخارقة الجديدة Bugatti Bolide. فبوزنها الخفيف، وقوتها الجبارة، ومحرك W-16 الخارق، وبتوربو إضافي لزيادة التأثير، تبلغ سرعتها 498 كلم في الساعة! وهو ما يعادل 310 ميل في الساعة الواحدة! إضافة إلى تسارع بلغ مداه من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.17 ثانية!


  • السرعة: 498 في الساعة، أو 310 ميل في الساعة


أما سعر السيارة فيصل إلى 4.7 مليون دولار!






3. Koenigsegg Jesko Absolut




السيارة الثالثة في قائمة أسرع السيارافي العالم لسنة 2022 هي سيارة Koenigsegg Jesko Absolut! 


تم تطوير هذه السيارة لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد. ولأجل ذلك تم القيام بجعل السيارة أخف وزنا، وأكثر انسيابية، إضافة إلى محرك Agera RS الذي تم تطويره لمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 5.0 لتر لتحقيق أقصى أداء ممكن.


ومع أنها أحد أسرع السيارات في العالم، إلا أنها كذلك تتضم أمورا أخرى تجعلها سيارة من نوع خارق! حيث تمنح متعة مضمون، مع التحكم في المناخ، والترفيه، إضافة مكان للأرجل التي كثيرا ما يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بأسرع السيارات في العالم! 


ومع أن الشركة لم تكشف عن أرقام التسارع، إلى أن سرعتها القصوى التي تبلغ 531 كلم في الساعة لن تجعلك تشكو من التسارع! ويصل سعر هذه التحفة الرائعة إلى 3.4 مليون دولار.


  • السرعة: 531 كلم في الساعة، 330 ميلا في الساعة






2. SSC Tuatara




في المرتبة الثانية من قائمة أسرع السيارات في العالم 2022 سيارة SSC Tuatara، والتي ابتُكرت بواسطة شركة SSC، الواقعة في أمريكا الشمالية. وهي سيارة خارقة، ومليئة بأحدث تقنيات السيارات السريعة. وقد كشفت شركة Shelby SuperCars في أكتوبر 2020 أن أسرع سياراتها SSC Tuatara قد حققت سرعة قياسية هي 331 ميلاً في الساعة، أو أكثر من 530 كلم في الساعة! وذلك من خلال محرك V-8 مزدوج، توربو بسعة 5.9 لتر، وبتسارع قياسي يصل من 0 إلى 100 كلم في الساعة في ظرف 2.5 ثوان فقط! وبسعر معقول يصل إلى 1.9 مليون دولار. 


لكن لسوء الحظ عزيزنا القارئ، فإنك لن تستطيع قيادة هذه السيارة الخارقة في الطرقات كونها تستعمل نظام الكاميرا بدلا من المرايا، مما يجعلها غير قانونية على الطرق، وهو بالطبع السبب الوحيد الذي سيمنعك من اقتنائها إن كنت مليونيرا..

 

  • السرعة: 533 كلم في الساعة، أو 331 ميلا في الساعة






1. Devel Sixteen




الرقم واحد، والفائزة بلقب أسرع سيارة في العالم، سيارة Devel Sixteen، وهي سيارة تتمتع بقوة غير مسبوقة من القوة والسرعة، فهي سيارة هدفها تحطيم جميع الأرقام القياسية الحالية في السرعة! ولا شك أن المهمة ستكون في المتناول للسيارة كون سرعتها القصوى تصل إلى 550 كلم في الساعة!


 لكن تلك السرعة الفائقة في سيارة Devel Sixteen ليست وليدة اللحظة، فهي نتاج أبحاث سنوات، وعمل أيام لا تنتهي، وتتمتع ببيانات خلقت ثروة في مجال السيارات السريعة! وبينما ينتظر الجميع خروجها للأسواق، فإن ظهوره الأول يُنبأ عن قوة خارقة سيصعب تخطيها، وذلك بمحرك هائل بقوة 5.007 حصان، ومحرك V-16 كواد توربو!


ومع أن السيارة لا تزال قيد التطوير، ولم يتم تأكيد الأرقام بعد، إلا أن الأمر مسألة وقت ليس إلا. وحسب الشركة كذلك فإن السيارة سيكون لديها 3 طرازات مختلفة، منها الطراز الأساسي بقوة أحصنة تتراوح بين 1500 - 2000 حصان، وبمحرك V8، وطراز شوارع بقوة 3006 حصان، وطراز الحلبات الخارق، والذي يملك قوة 5007 حصان، وتوربو رباعي، وعزم دوران 3757 رطل!


  • السرعة: 550 كلم في الساعة، أو 347 ميل في الساعة






وإلى هنا ينتهي مقالنا عن أسرع السيارات في العالم 2022، والذي نأمل أن يكون قد نال إعجابكم :)


شاركونا آراءكم واقتراحاتكم في خانة التعليقات، فبدعمكم تنموا عائلة مجالات وتكبر :)


شكرا لوقتكم وإلى اللقاء :)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق